تواصلت جرائم الاعتقال التعسفي التي تنتهجها قوات الانقلاب دون سند من القانون، فى إطار استمرار سياسة اعتقال كل من سبق اعتقاله، وتجاهل كل التحذيرات والمناشدات التي تطالب بوقف مثل هذه الجرائم واحترام حقوق الإنسان.

وكشف أحد أعضاء هيئة الدفاع عن المعتقلين بالشرقية عن اعتقال قوات الانقلاب للمهندس عبد المنعم حجاب من منزله ببحر البقر، كما اعتقلت المواطن رضا محمد أحمد المحلاوي من منزله بمركز أولاد صقر بدون سند قانوني، واقتادته إلى مكان مجهول حتى الآن.

وكان قد سبق اعتقال "المحلاوي" الذي يعمل مدرسًا من مقر عمله بمدرسة أنور منصور بغطريف، بتاريخ 12 أكتوبر 2018 .

كما وثقت "التنسيقية المصرية للحقوق والحريات" اعتقال قوات الانقلاب بالشرقية للمرة الثانية للمواطن معتز محمد محمد بيومى، من منزله أول أمس الخميس، دون سند قانوني واقتادته إلى مكان مجهول حتى الآن.

واستنكر أهالي المعتقلين الجريمة، وناشدوا كل من يهمه الأمر التحرك لرفع الظلم الواقع على ذويهم، وسرعة الإفراج عنهم، واحترام حقوق الإنسان، ووقف نزيف إهدار القانون .

فيما قررت نيابة الانقلاب بأولاد صقر تجديد حبس المعتقل عبد الفتاح الصادق محمد سليمان، 15 يوما على ذمة التحقيقات، بعد أن تمت إعادة تدوير اعتقاله على ذمة محضر جديد بزعم الانضمام لجماعة الإخوان المسلمين وحيازة منشورات.

يذكر أنه تم إخلاء سبيله منذ أكثر من شهر من نيابة أمن الانقلاب العليا بالتجمع الخامس، وفوجئت أسرته بتدويره على ذمة محضر جديد، ضمن مسلسل الجرائم والانتهاكات المستمرة ضد الأبرياء. 

كانت قوات الانقلاب بالشرقية قد اعتقلت "عبد الفتاح الصادق محمد"، 46 عامًا، مُعلم بالثانوية الأزهرية، ظهر يوم الجمعة 26 يناير 2018، بعد مداهمة منزله بمركز أولاد صقر، دون سند من القانون، وظل رهن الحبس الاحتياطي حتى أُخلي سبيله بتاريخ 7 /5/2020، وتم ترحيله إلى مركز شرطة أولاد صقر، ثم أُخفي قسريا منذ يوم 14/5/2020، قبل أن يظهر أمس الأول على ذمة القضية الجديدة.

إلى ذلك كشف مصدر من داخل قسم أول مدينة العاشر من رمضان، عن ظهور أعراض فيروس كورونا على العشرات من المحتجزين داخل القسم، دون تقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.

كما كشف مصدر آخر عن ارتفاع أعداد الذين تظهر عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا داخل قسم ثاني العاشر من رمضان، دون حصولهم على حقهم في الرعاية الطبية اللازمة، بما يهدد سلامتهم وسلامة الجميع .

ونددت حملة "حريتها حقها" بما يحدث من انتهاكات للمعتقلة الصيدلانية علا حسين، التى زُج باسمها في هزلية كاتدرائية العباسية، ولفقت لها اتهامات بعيدة كل البعد عن المنطق.

واعتقلت “علا”، في ديسمبر 2016، وهي حامل في الشهر الثالث بزعم تفجير الكاتدرائية، ووضعت مولودتها في السجن، بعد معاناة مع الجنائيات، حيث تعرضت الرضيعة لارتفاع نسبة الصفراء، واضطرت لإخراجها حتى يتم علاجها خارج أسوار السجن القاتلة، بجانب طفلتيها الصغيرتين.

وصدر حكم جائر ضدها بالسجن المؤبد فى القضية الهزلية، بعد أن خفف الإعدام ونفذ في زوجها رامي محمد عبد الحميد.

علا حسين

مأساة اسرة الصيدلانية المعتقلة #علا_حسين الأم مؤبد .. والأب إعدام .. والأطفال أصبحوا أيتام . #حريتها_حقها

Posted by ‎حريتها حقها‎ on Thursday, June 4, 2020

ورصد الحصاد الأسبوعي لحركة "نساء ضد الانقلاب" ابتداء من الجمعة 29 مايو وحتى الجمعة 5 يونيو 2020، عددا من الانتهاكات المتنوعة، بينها تأجيل غرفة المشورة للصحفيتين إسراء عبد الفتاح وسولافة مجدي لتعذر حضورهما الجلسة، وتجديد حبس الناشطة مروة عرفة 15 يومًا غيابيًا دون حضورها، فى ظل منعها من التواصل مع محاميها وزيارة أسرتها فضلا عن تجديد حبس الطالبة "أمنية ثابت" 45 يومًا على ذمة التحقيقات  المزعومة.

وأشار الحصاد إلى ظهور الصحفية شيماء الريس في نيابة أمن التجمع بعد إخفاء قسري دام تسعة أيام، بعد اعتقالها يوم ٢٠ مايو ٢٠٢٠ من منزلها بالإسكندرية.

أيضا أشار إلى صدور قرار بإخلاء سبيل المعتقلة ريمان محمد الحساني حسن، بعد اعتقال دام سنتين.

كانت ريمان، الحاصلة على بكالوريوس الهندسة والمقيمة بمحافظة القاهرة، قد اعتقلت يوم 10 مايو 2018 من شارع جامعة الدول العربية، وتم إخفاؤها قسريًا لمدة 23 يوما حتى ظهرت بنيابة أمن الانقلاب على ذمة القضية رقم 817 لسنة 2018 حصر أمن دولة، وتم إيداعها سجن القناطر.

واستنكر الحصاد النسائي منع المعتقلة نجلاء مختار من حضور جنازة والدها، حيث توفي بعد اعتقالها في ديسمبر 2018 على خلفية اتهامات ومزاعم ملفقة لا علاقة لها بها.

الحصاد

الحصاد الأسبوعي لحركة "نساء ضد الانقلاب" ابتداءًا من الجمعه 29 مايو وحتى الجمعه 5 يونيو 2020 طِبقًا للبيانات الواردة للحركة#معتقلاتظهور الصحفية "شيماء الريس" في نيابة أمن التجمع بعد إخفاء قسري دام تسعة أيام !يذكر أنها اعتقلت بتاريخ ٢٠ مايو ٢٠٢٠ من منزلها بالإسكندرية !#تجديد_حبس- تأجيل غرفة المشورة للصحفيتين "إسراء عبدالفتاح" و "سولافة مجدي" لتعذر حضورهما الجلسة- تجديد حبس الناشطة "مروة عرفة" خمسة عشر يومًا غيابيًا دون حضورها، كما أنها ممنوعة من التواصل مع محاميها وزيارة أسرتها !- تجديد حبس الطالبة "أمنية ثابت" 45 يومًا على ذمة التحقيقات !#إخلاء_سبيلصدور قرار بإخلاء سبيل المعتقلة "ريمان محمد الحساني حسن" بعد اعتقال دام سنتينكانت ريمان، الحاصلة على بكالريوس الهندسة والمقيمة بمحافظة القاهرة قد تعرضت للاعتقال يوم 10 مايو 2018 من شارع جامعة الدول العربية وتم إخفائها قسريًا لمدة 23 يوم حتى ظهرت بنيابة أمن الدولة على ذمة القضية رقم 817 لسنة 2018 حصر أمن دولة وتم إيداعها سجن القناطر.#متابعات- مستشفى منشية البكري ترفض استقبال سيدة مصابة بكورونا وتتركها ملقاة في الشارع وتغلق أبوابها !- وفاة والد المعتقلة #نجلاء_مختار دون أن بوداعه أو رؤيته منذ اعتقالها في ديسمبر 2018 !#نساء_ضد_الانقلابرابط الحصاد علي موقع الحركة 👇https://bit.ly/2Myiarj

Posted by ‎نساء ضد الانقلاب‎ on Friday, June 5, 2020

 

Facebook Comments