رامي ربيع
تُقدم "بوابة الحرية والعدالة" خدمة جديدة لقرائها، وتنشر ملخصًا لأهم ما جاء بها من أخبار خلال الفترة المسائية، وكان أبرزها انتقاد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وضع الحريات في مصر فى عهد الانقلاب العسكرى، واعتباره "غير مقبول"، وتوقيع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عقد شراكة مع أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي لموانئ دبي العالمية، تمهيدًا لبسط الشركة سيطرتها على منطقة قناة السويس.

ميركل: السيسى يقمع الحريات ويضيّق على المنظمات غير الحكومية

انتقدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وضع الحريات في مصر فى عهد الانقلاب العسكرى، ووصفته بأنه غير مقبول.

جاء ذلك في معرض ردّها على سؤال عن قمع الحريات والتضييق على المنظمات غير الحكومية بما فيها القناة الألمانية، وذلك ضمن مقابلة أجرتها معها القناة الألمانية الناطقة بالعربية "دويتشه فيله".

السيسي يبيع قناة السويس للإمارات

وقّع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الخميس، وسلطان أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي لموانئ دبي العالمية، عقد الشراكة بين الجانبين في دولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور اللجنة المشتركة بين المنطقة الاقتصادية وموانئ دبي العالمية.

وقالت المنطقة الاقتصادية، في بيان لها، إن الفريق مهاب مميش، وسلطان أحمد بن سليم، وقّعا العقد بالأحرف الأولى، تمهيدًا للتوقيع النهائي عليه فور استيفاء الإجراءات الخاصة بإنشاء شركة تنمية رئيسية لتطوير وتنمية منطقة العين السخنة.

اختفاء 1450 صنف دواء من الأسواق.. وخبراء: فشل حكومي

استنكرت هيئات وشخصيات اعتبارية، النفي المتكرر من قِبل وزارة الصحة في حكومة الانقلاب، التي تؤكد أن عدد الأصناف الناقصة 1450 صنف دواءٍ لعلاج الأمراض المزمنة كالأورام والفشل الكلوى، مدعية أن عدد النواقص 15 فقط، وأنها اتخذت بعض الإجراءات للسيطرة على سوق الدواء.

11 حزبًا وشخصيات عامة يبحثون إطلاق جبهة ضد السيسي

كشف الناشط السياسي المهندس ممدوح حمزة، عن اجتماع ممثلين عن 11 حزبا و70 شخصية عامة، مساء أمس الأربعاء، بمقر الحزب المصري الديمقراطي؛ لبحث تدشين "جبهة التضامن للتغيير"، ضد رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي ونظام العسكر.

وأشار "حمزة" إلى أن الجبهة المرتقب الإعلان عنها، مطلع شهر أكتوبر المقبل، شهد الاجتماع المخصص لبحث إطلاقها حضورًا كثيفًا، حيث شارك بالاجتماع 70 شخصية عامة وممثلون عن 11 حزبا سياسيا، وكان هذا هو أول اجتماع يضم جميع الأطياف السياسية على اختلاف انتماءاتها من اليمين إلى اليسار.

شاهد| آخر تفاصيل الانتهاكات بحق المعتقلين في سجن الزقازيق العمومي

روى المهندس محمود القزاز، والد المعتقل عبد الرحمن القزاز، تفاصيل الانتهاكات التي يتعرض لها نجله والمعتقلون داخل سجن الزقازيق العمومي.

وقال القزاز، في مداخلة هاتفية لقناة مكملين، مساء الخميس، إن إدارة السجن منعت دخول الطعام إليهم، وتتعنت في إدخال الزيارات، كما يتعرض الأهالي لمضايقات كبيرة خلال الزيارات.

Facebook Comments