أيدت محكمة جنح مستأنف محرم بك بالإسكندرية الحكم بالحبس سنتين وغرامة 50 ألف جنيه، الصادر غيابيا من محكمة جنح محرم بك أول درجة، ضد 13 مواطنا سكندريا بينهم معتقل فى القضية الهزلية رقم 600 لسنة 2018 جنح مستأنف محرم بك على خلفية مظاهرات يوم 25 إبريل 2016 في منطقة محرم بك بالإسكندرية واتهامهم بالتظاهر والتجمهر تنديدًا باتفاقية تعيين الحدود بين مصر والسعودية «تيران وصنافير».

كما أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة قاضى العسكر شعبان الشامي، جلسات القضية المعروفة إعلاميا بـ”كتائب حلوان” إداريا.

وتضم القضية الهزلية 215 من مناهضى الانقلاب لفقت لهم مزاعم من نيابة الانقلاب أنهم في الفترة من 14 أغسطس 2013 حتى 2 فبراير 2015 بدائرة محافظتي القاهرة والجيزة، تولوا قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي.

وأجلت أيضا المحكمة ذاتها برئاسة قاضى العسكر حسن فريد، نظر جلسة إعادة محاكمة معتقل فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ”قسم شرطة أول مدينة نصر”، إداريا.

أيضا أجلت المحكمة ذاتها نظر جلسة إعادة محاكمة معتقل في القضية المعروفة بـ”خلية الزيتون الإرهابية”، إداريا.

Facebook Comments