كتب- أحمد علي:

 

حجزت محكمة النقض، اليوم الثلاثاء، الطعن المقدم من المحكوم عليهم حضوريًا بالقضية الهزلية اقتحام قسم شرطة العرب بمدينة بورسعيد، للحكم بجلسة 9 مايو المقبل.

 

وكانت محكمة جنايات بورسعيد "أول درجة"، قضت في 22 أغسطس الماضي، بمعاقبة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، الدكتور محمد بديع، و18 آخرين بالسجن المؤبد لمدة 25 عاما، كما قضت بمعاقبة 76 معتقلاً "غيابيًا" بالسجن المؤبد 25 عامًا، كما عاقبت 28 معتقلاً آخرين حضوريًا بالسجن لمدة 10 سنوات، وبراءة 68 معتقلاً آخرين، وذلك بمجموع أحكام وصلت 2655 عامًا.

 

أجلت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، الدعوى رقم 70282 لسنة 69 قضائية المقامة من سارة خيرت الشاطر، ابنة المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام للإخوان المسلمين، لإلغاء القرار الصادر من وزير الداخلية بحكومة الانقلاب بمنعها من السفر، لجلسة 2 يوليو المقبل.

 

كما حجزت المحكمة ذاتها الدعوى رقم 82560 لسنة 70 قضائية المقامة من الدكتور محمد سعد الكتاتني، رئيس البرلمان المصري 2012، للحكم بجلسة 23 مايو.

 

وتطالب الدعوى ببطلان القرار الصادر بتشكيل لجنة لحصر كافة أملاك هيئة الأوقاف، سواء كانت أراضي أو مباني أو مشروعات أو مساهمات في شركات، وتمكين هيئة الأوقاف المصرية وحدها بكافة الاختصاصات طبقًا للقانون لأن هذه اللجنة تمهد لإخراج أموال الأوقاف عن هدفها الذي أنشئت من أجله .

 

وأجلت المحكمة ذاتها الدعوى رقم ٧٠٥٣٣ لسنة ٧٠ قضائية المقامة من السفير إبراهيم يسري، والتي تطالب ببطلان التوقيع على الاتفاقية بين مصر والسودان وإثيوبيا لإضرارها بحصة مصر من مياه النيل بعد بناء سد النهضة، لجلسة 6 يونيو المقبل. 

 

أيضًا أجلت المحكمة ذاتها ,الدعوى رقم ٧٠٥٢٦ لسنة 70 قضائية المقامة من السفير إبراهيم يسري، وكيل وزارة الخارجية الأسبق، لإلغاء قرار حكومة الانقلاب  بالتوقيع على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية الاقتصادية التي وقعتها مع قبرص عام 2004، لجلسة 6 يونيو المقبل. 

 

وأجلت المحكمة العسكرية بالإسماعيلية جلسات محاكمة 34 من مدينة ديرب نجم والقرى التابعة لها اليوم نظر لتعذر نقل المعتقلين للظرف الامنى وفقا لما صرح به مصدر بمدرية أمن الشرقية، وكان من المقرر فى جلسة اليوم الاستماع لمرافعة الدفاع فى القضية الهزلية والتى تضم 34 من أهالي ديرب نجم بينهم 16 معتقل والباقين غيابى  بزعم تخريب وإتلاف منشاة عامة.

 

أيضًا أجلت محكمة جنايات الزقازيق جلسات القضية الهزلية رقم 191 لسنة 2016 و التى تضم 5 من مناهضى الانقلاب بمدينة الإبراهيمية لتعزر نقل المعتقلين لمقر المحكمة  نظرًا للظرف الأمني وفقًا لما صرح به مصدر بمدرية أمن الشرقية.

Facebook Comments