تصدر محكمة جنح المعادي، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم الأحد، حكمها على سناء عبد الجواد زوجة د.محمد البلتاجي القيادي بحزب الحرية والعدالة ونجله أنس، بزعم اتهامهما بالتعدي على حرس محكمة طره.

وكانت سلطات الانقلاب قد لفقت لزوجة البلتاجي ونجله، تهم السب والقذف، والاعتداء بالسب والقول على موظف عام في أثناء تأدية عمله.

من ناحية أخرى، تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بسجن وادي النطرون، برئاسة المستشار صلاح رشدي، اليوم الأحد، أولى جلسات محاكمة 494 من رافضي الانقلاب في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مسجد الفتح".

كان النائب العام الانقلابي قد أحال المعتقلين في القضية إلى محكمة الجنايات؛ بزعم ارتكابهم قائمة من التهم الملفقة منها أحداث عنف وقتل، والاعتداء على قوات الشرطة وإضرام النيران بالمنشآت والممتلكات، بمنطقة رمسيس، ومحيط مسجد الفتح، وقسم شرطة الأزبكية، بالقاهرة.

في سياق متصل تستأنف، محكمة جنايات الجيزة، اليوم، برئاسة محمد ناجي شحاتة، خامس جلسات محاكمة 73 معتقلا بدعوى اتهامهم بحرق كنيسة كرداسة.

كانت نيابة الانقلاب قد لفقت للمعتقلين تهم التورط  في حريق كفر حكيم بكرداسة، عقب مجزرة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وإحراز أسلحة نارية وذخائر، والشروع في القتل، وإضرام النيران عمدًا في منشأة دينية، وقطع الطريق العام أمام حركة سير المواصلات العامة، ومقاومة السلطات.

Facebook Comments