كتب- حسن الإسكنداني:

يواجه منتخب مصر، في التاسعة مساءً، المنتخب الكاميروني في نهائي كأس الأمم الإفريقية على ملعب "دانجوندجي" بالعاصمة الجابونية.

 

يذكر أن المنتخب الكاميروني واجه المنتخب المصري في تسع مواجهات سابقة بكأس أمم إفريقيا، كما التقى المنتخبان في النهائي عامي 1986 و2008 وانتهت نتيجتيهما لصالح مصر؛ انتهت الأولى بركلات ترجيح بعد استنفاد الوقت الإضافي والثانية حسمها الأسطورة أبوتريكة، مع كل الأمنيات أن يحالف التوفيق الفراعنة فى الفوز باللقب للمرة الثالثة على حساب الكاميرون لتكون التالتة تابتة.

 

استنساخ مبارك

 

كشفت مصادر مطلعة أن نوابًا بمجلس الدم سيسافرون إلى الجابون؛ لمساندة المنتخب الوطني لكرة القدم خلال المباراة النهائية المقرر إقامتها الأحد، أمام المنتخب الكاميروني.

 

وأضافت المصادر في تصريحات صحفية السبت، أن السفر للجابون يحتاج تكاليف مالية باهظة.

 

في حين كشف النائب فوزي فتى، أمين سر لجنة الشباب والرياضة ببرلمان العسكر، عن تواصل اللجنة مع وزير الشباب والرياضة لتخفيض سعر السفر للجابون لحضور مباراة النهائى، موضحًا أن الرحلات تم تخفيضها من ألف إلى 750 دولارًا "ذهاب وعودة".

 

وأضاف، في تصريحات صحفية السبت،أن وزير الشباب والرياضة تواصل مع اتحاد الكرة وهانى أبو ريدة رئيس الاتحاد لتنسيق وصول الجماهير للجابون.

 

وأشار إلى أن هذه الرحلات ستتضمن حضور وفد من نواب البرلمان، لتمثيل المجلس فى الجابون، وتشجيع المنتخب، كما سيتضمن حضور فنانين ورياضيين.

 

ربنا يستر

 

في سياق متصل، يستعد برلمان العسكر لتوجيه وفدين من لجنتى الشئون الإفريقية، ولجنة الشباب والرياضة لحضور المباراة النهائية التي ستقام اليوم الأحد بين منتخبى مصر والكاميرون، فى الجابون، فى الوقت الذى يجهز فيه المجلس احتفالا ضخما للاعبى الفريق المصري، تحت قبة البرلمان، للإشادة بأدائهم.

 

وأكد النائب هشام مجدي، وكيل لجنة الشئون الإفريقية بالبرلمان، أن هناك وفدا من لجنة الشئون الأفريقية، وكذلك وفد من لجنة الشباب والرياضة، وبعض نواب سيتوجه للجابون لحضور مباراة المنتخب المصرى أمام الكاميرون، مشيرا إلى أن المجلس يجهز لاحتفال ضخم لجميع لاعبى الفريق تحت القبة، أيا كانت نتيجة مباراة الغد.

 

وفي السياق ذاته قال فوزي فتى، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس نواب العسكر، إن اللجنة قررت استقبال المنتخب الوطني عقب عودته من الجابون لتكريمه بشكل رسمى داخل البرلمان.

 

وأضاف "فتى" خلال تصريحات صحفية السبت، أن لجنة الشباب والرياضة عرضت فكرة تكريم المنتخب المصري على الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس الدم وقد رحب بالفكرة وتبناها، مؤكدًا أن اللجنة سوف تكرم المنتخب سواء فاز بالبطولة أو لا.

 

 

جدير بالذكر  أن المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة فى حكومة الانقلاب،قرر السفر إلى الجابون، لمؤازرة المنتخب الوطنى فى مباراته بنهائى أمم أفريقيا ضد الكاميرون، والتي ستجمعهما اليوم الأحد باستاد لاميتى.

 

Facebook Comments