تصدر هاشتاج #إيتاي_البارود على موقع التواصل الاجتماعي وسط صب لعنات على السيسي وحكم العسكر الذي تسبب في ارتفاع اعداد الضحايا لما يقرب من 19 صريعا ومصابا، وقال شهود عيان إن مواطنين من إيتاي البارود نزلوا لتعبئة المواد البترولية فشبت بهم النار والتهمت عددا منهم بخلاف السيارات والدرجات البخارية في المكان.

وأكد شهود عيان أن الحريق تسبب حتى الآن في مقتل أكثر من 8 مواطنين تفحمت جثثهم بشكلٍ كامل، بينما تم نقل العشرات مصابين بإصابات بالغة إلى مستشفى ايتاي البارود العام.

واستنكر المواطنون غياب إعلام عباس كامل والشئون المعنوية وأذرع السيسي عن تغطية الانفجار وحجم الضحايا في محافظة كبيرة مثل محافظة البحيرة التي هبّ أبناء إيتاي البارود والمراكز المجاورة في حملات شعبية للتبرع بالدم ومتابعة الإهمال الحكومي.

وتساءل آخرون عن غياب طائرات الإطفاء عن الشقيقة البحيرة بعدما سبق وأرسل السيسي طائراته لإطفاء حرائق أحراش شمال فلسطين المحتلة صهيونيا.

وقال "hot air": "مفيش قناة واحدة من القنوات العرة المصرية نقلت أي حاجة عن حريق #ايتاي_البارود .. واللي بينقل هو الجزيره والشرق ومكملين ..اصل الحريق ده مش في مصر ولا اللي بيموتوا مش مصريين..حسبي الله ونعم الوكيل".

وأضاف "إعدل المايل يا رب"، "هانموت في حادث قطار ولا انفجار ولا صعق كهرباء بسبب الأمطار ولا تعذيب ممنهج في السجون ولا إهمال في المستشفيات ولا إرهاب النظام أحسن لنا نموت من القهر والذل ولا ننزل ونخلص المهزله اللي إحنا عايشنها الموت في مصر خمس نجوم".

وكتب "#تريند_مصر" "#ايتاي_البارود انا الي اعرفه ان طائرات الجيش المصري بتطفي حرايق اسرائيل بس…….الا لو أثبو عكس كدة زي ما اتعودنا في كل الحرايق الي فاتت …… وان كنت ناسي أفكرك……..واستعرض صورة "اطفاء حرائق اسرائيل بطائرات مصرية".

https://www.facebook.com/25ThwraST/videos/548685865705843/

وطالبهم "طلبة" أن "ابعتوا الطيارات البحيره تطفي الحرايق دي ولا احنا مش احنا مش الكيان الصهيوني يا جدعان خلي عندكم دين واتحركوا الناس بتموت والبلد بتولع ".

واعتبر" Asmaa Salah" انها "لعنه وحلت علي البلد مافيش يوم يعدي من غير مصايب وحوادث وموت لطفك بينا يااااااااااااااااارب >>اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ".

وكتبت "المﻻك الحزين" "مصر العسكر اصبحت م شهيد التذكرة الى شهيد الغرامة الى شهيد الصعق بالكهرباء الى شهيد انفجار القطار الى شهيد الحريق بالبترول مصر اصبحت مصر مرعبة ف زمن العسكر كلنا شهداء ف عصر السيسي".

أسماء المصابين

ونشر نشطاء أسماء بعض المصابين وهم:

ـ علاء علي سعد راشد (30 سنة) حروق من الدرجة الأولي 100%

ـ محمد عبدالتواب على (33 سنة) حروق من الدرجة الثانية

ـ رمضان السيد أبو لبن (35 سنة) حروق متفرقة

ـ إبراهيم حسن صلاح (19 سنة) من قرية الشيخ أحمد حروق من الدرجة الثالثة

ـ محمد صلاح عبد الهادي (30 سنة) حروق من الدرجة الأولي 100%

كما تم تحويل الآتي أسماؤهم إلى مستشفى كفر الدوار:

أحمد سعيد الشيشي (40 سنة)

محمود محمد الشحات الكومي

محمد عبدالرحمن قاسم

أحمد عبدالمقصود

اخبار ايتاى

عاجل ..انفجار ماسورة تانيهوالنار بتزيداستر يارب

Posted by ‎أخبار ايتاى البارود‎ on Wednesday, November 13, 2019

 

Facebook Comments