أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم الجمعة 14 ديسمبر 2018 قائمة مختصرة لجائزة أفضل لاعب في القارة لعام 2018 وضمت محمد صلاح مهاجم ليفربول ومنتخب مصر وزميله في النادي الإنجليزي ساديو ماني مهاجم السنغال ورياض محرز جناح مانشستر سيتي والجزائر، وتقام مراسم توزيع جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في داكار بالسنغال في الثامن من يناير 2019.

كما توج المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي بجائزة هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) لأفضل لاعب كرة قدم إفريقي للعام الثاني على التوالي يوم الجمعة 14 ديسمبر 2018.

وفاز صلاح بجائزة الاتحاد الإفريقي العام الماضي متفوقًا على ماني وبيير-إيمريك أوباميانغ مهاجم أرسنال ومنتخب الجابون، ويبدو صلاح المرشح الأقوى للفوز بها مجددًا هذا العام بعد أن واصل فورة أهدافه المذهلة في الدوري الإنجليزي الممتاز وأسهم في وصول ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

وانضم للقائمة المختصرة أيضا أوباميانغ، الذي يتقاسم مع صلاح صدارة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي حاليا برصيد عشرة أهداف، والنيجيري اليكس ايوبي زميله في أرسنال ومهدي بنعطية مدافع يوفنتوس ومنتخب المغرب والكاميروني الدولي أندريه أونانا حارس أياكس أمستردام.

وضمت القائمة حارسًا آخر هو الأوغندي دينيس أونيانجو من ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي وأنيس البدري لاعب وسط الترجي التونسي بطل إفريقيا ووليد سليمان صانع لعب الأهلي المصري الذي قاد فريقه لنهائي دوري أبطال إفريقيا بعد سلسلة من العروض الرائعة.

جائزة الإذاعة

فاز صلاح بالجائزة ذاتها العام الماضي على زميله في ليفربول السنغالي ساديو ماني والمغربي المهدي بنعطية مدافع يوفنتوس الإيطالي والسنغالي الآخر كاليدو كوليبالي مدافع نابولي والغاني توماس بارتي لاعب أتليتيكو مدريد.

وبات صلاح ثالث مصري بعد محمد بركات عام 2005 ومحمد أبو تريكة عام 2008 يفوز بالجائزة.


وقال هداف ليفربول عقب تسلمه الجائزة: “فوزي بالجائزة مرتين على التوالي شعور رائع. كانت هناك لحظات رائعة في 2018. أتطلع للفوز بلقب العام المقبل مع النادي وأتمنى مواصلة تطوير أدائي”.

وسجل صلاح 32 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي ليحصل على جائزة الحذاء الذهبي كهداف للمسابقة في مايو الماضي وجائزة أفضل لاعب في المسابقة أيضا.

كما قاد اللاعب المصري ليفربول للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بعدما سجل عشرة أهداف خلال مشوار البطولة لكنه أصيب في الشوط الأول قبل أن يخسر فريقه اللقب أمام ريال مدريد بالهزيمة 3-1.

ويحتل صلاح حاليا صدارة هدافي الدوري الإنجليزي بعشرة أهداف بالتساوي مع الغابوني بيير أيمريك أوباميانغ مهاجم أرسنال.

Facebook Comments