أحمدي البنهاوي
تمكن "الائتلاف العالمي للمصريين بالخارج" من حجز "جناح" للتعريف بقضية "رابعة العدوية ميدان الأحرار"، واستعراض نكسات ومساوئ الانقلاب العسكري، وذلك ضمن (المؤتمر السنوي لتجمع مسلمي فرنسا في دورته الـ"34".

ونشر نشطاء "الائتلاف" مجموعة من الأنشطة، وبيان الإقبال على جناح رابعة المُزين بشارات رابعة، وبلايين صفراء عليها شعار رابعة.

ونبهوا إلى أن الصور من داخل جناح رابعة ضمن فعاليات "المؤتمر"، والذي يشارك به ائتلاف دعم الديمقراطية بفرنسا، في إطار تحركه للتعريف بالقضية المصرية، وما تعانيه البلاد في ظل الانقلاب العسكري، من عبث بمقدرات البلاد الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وقتل الآلاف من أبناء مصر المسالمين، واعتقال وتشريد وتعذيب عشرات الآلاف من الأبرياء، وإحداث الوقيعة بين المسلمين والأقباط لشق النسيج الوطني.

وتنطلق فعاليات المؤتمر السنوي لتجمع مسلمي فرنسا في دورته الـ34 تحت شعار (مسلمي فرنسا.. إيمان. ازدهار. مساهمة)، ويستمر ثلاثة أيّام، ويستعرض الملتقى خلالها نشاطات واهتمامات الجالية الإسلامية بفرنسا والغرب، ويعرض التحديات وكيفية مواجهتها.

ويستعرض الملتقى نشاطات علمية وثقافية ودورات، وما تم إنجازه خلال عام سابق، ورؤية العام المقبل.

ويعتبر الملتقى من أكبر التجمعات للجالية الإسلامية بالغرب، التي تحافظ على اجتماعاتها السنوية.

ويشارك "ائتلاف دعم الديمقراطية بفرنسا" و"تضامن من أجل مصر"، فى التعريف بالقضية المصرية، وخاصة الانتهاكات بحق المعتقلين، والإخفاء القسري، والتدهور الذي تشهده مصر في ظل الانقلاب العسكري.

 

Facebook Comments