نظم ثوار قرية شيوة التابعة لمركز ومدينة أجا بمحافظة الدقهلية سلسلة بشرية صباح اليوم الخميس على امتداد الطريق الرئيسى للقرية وسط تفاعل الأهالى الذين أشاروا بعلامة رابعة الصمود تحية وتقديرا للثوار.

تأتى الفعالية ضمن فعاليات إحياء ذكرى مرور عام على المجزرة التى ارتكبت بحق المعتصمين السلميين من أبناء الشعب المصرى فى ميدانى رابعة العدوية والنهضة.

يذكر أن نصيب محافظة الدقهلية فقط فى هذه المجزرة كان 48 شهيدا، فضلاً عن الشهداء الذين حرقت جثثهم ولم يتم التعرف عليهم، وكذلك المفقودين الذين لم يعثر عليهم، وإجمالى عدد شهداء المحافظة منذ انقلاب 3 يوليو و حتى اليوم 87 شهيدا، بينهم نساء وفتيات فضلًا عن الآلاف من الإصابات، بينها بتر أعضاء وضياع البصر نتيجة الإصابة فى العين.

وتعهد المشاركون فى السلسلة بمواصلة ثورتهم حتى إسقاط الانقلاب والقصاص للشهداء والإفراج عن المعتقلين، ورددوا هتافات مطالبة برحيل السيسي السفاح ومناهضة لحكم العسكر والانقلاب، كما رددوا هتافات مؤيدة للشرعية.

ورفعوا شارات رابعة وأعلام مصر وصور شهداء رابعة والنهضة، وتوعدوا بالرد على مجازر الانقلابيين وقمعهم بحراك حاسم يقتص من القتلة ويسقط الانقلاب الفاشى الدموى، كما نددوا بالانهيار الذى وصلت إليه الأحوال المعيشية من انهيار شبكات الكهرباء، ومنظومة التموين، والغلاء الجنونى للأسعار، وتدني مستوى المعيشة، وتراجع المستوى الخدمي، وانقطاع التيار الكهربائي ومياه الشرب، ودعوا جميع الأحرار إلى الانضمام معهم لإسقاط الانقلاب الدموى.

رابط البث المباشر

https://bambuser.com/v/4850436

Facebook Comments