Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:”Table Normal”; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:””; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:”Calibri”,”sans-serif”; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}

أسوان- عبد القادر عبد الباسط:

خرج ثوار مدينة كوم أمبو بمحافظة أسوان مساء اليوم الثلاثاء، في مسيرة حاشدة من أمام طريق أسوان – القاهرة، رفضًا للانقلاب العسكري الدموي، وحملات الإعتقالات المسعورة، وذلك رغم حملات الاعتقالات المسعورة ضد أبناء المدنية.

رفع المشاركون في المسيرة شارات رابعة العدوية ولافتات تطالب بإسقاط حكم العسكر، وسط مشاركة كبيرة للحركات الثورية الشبابية منها حركات "بكرة أحلى"، و"عفاريت ضد الإنقلاب"، مؤكدين تمسكهم بالسلمية في رفض الانقلاب الدموي .

وردد الأهالي الهتافات الرافضة للانقلاب وحكم العسكر وبلطجية الداخلية، منها: "ياللي إديت للسيسي تفويض.. شوف قتلت كام شهيد"، "رابعة مش في مدينة نصر.. رابعة في كل شوارع مصر"، "ياللي بتسأل رابعة فين؟ جوه القلب وجوه العين"، "الرجالة في السجون.. والفلول خارج السجون.. ضحكوا عليكوا وقالوا إرهاب.. واحنا جيران والباب في الباب، يا سيسي اقتل دمر.. بكرة نهايتك زي معمر، رابعة فـ قلبي رابعة فـ دمي.. قتلو فيها أبويا وأمي، ياللي بتضرب في المليان.. واخد أمر حقير وجبان.

وأكد ثوار كوم أمبو أنهم ماضون في طريق الحرية والشرعية، غير مبالين بحملات الاعتقالات والظلم الذي يشهده جموع الشعب المصري الأبي، مشددين على استمرار فاعلياتهم السلمية حتى رحيل الانقلاب العسكري، على الرغم من الجرائم التي ترتكبها قوات الانقلاب يوميًّا ضد أبناء الشعب المصري .

وندد المتظاهرون بالقمع الأمني ضد المصريين واعتقال وتلفيق التهم للأبرياء، حتى أصبحت محافظة أسوان ثكنة عسكرية، مستنكرين في الوقت نفسه الأوضاع اﻹقتصادية التي تمر بها البلاد من غلاء أسعار وركود سياحي وتجاري نتيجة تخبط الانقلابيين .

وتفاعل أهالي وسكان المناطق السكنية مع المسيرة، حيث لوحوا بشارات رابعة العدوية رمز الصمود، كما ظهر التفاعل الواضح من رواد المقاهي الموجودة بالمنطقة.

رابط البث :

http://bambuser.com/v/4366592?v=m

 

Facebook Comments