يشارك قرابة نصف مليون مواطن ببني سويف في تظاهرات حاشدة بعدد من قرى ومدن المحافظة، منددين باستمرار الممارسات القمعية للانقلابيين الدمويين في ذكرى أسبوع "رابعة أيقونة الثورة".

حيث تحدى عشرات الآلاف بمدينة بني سويف الوجود الأمني المكثف لميليشيات الانقلاب وخرجوا في مسيرة من أمام مسجد برج الإيمان امتدت لعدة كيلومترات، مؤكدين استمرار الحراك الثوري للشعب حتى إسقاط جميع مظاهر الانقلاب.

وتظاهر الآلاف في المراكز الجنوبية ضمن تظاهرات خرجت من مساجد خالد بن الوليد بمدينة الفشن والمسجد الكبير بمدينة ببا وعدد من المساجد الرئيسية بمدينة سمسطا.

كما نظم أهالي مركز الواسطي بأقصى شمال المحافظة ثلاث مسيرات غير مسبوقة، انطلقت الأولى من مسجد الوكالة بمدينة الواسطى، والثانية من مسجد الصحابة بقرية الميمون، ومسيرة ثالثة انطلقت من مسجد الهدي بقرية بني حدير.

وفي مركز ناصر تجمع عشرات الآلاف ضمن 4 مسيرات خرجت من عدد من المساجد الرئيسية بالمدينة، قبل أن يتجمعوا ضمن مسيرة واحدة في شارع بورسعيد بوسط المدينة، بينما تظاهر أهالي قري بهبشين وأشمنت التابعين لمركز ناصر رافعين شارات رابعة وصور الشهداء والمعتقلين وسط مشاركة نسائية كبيرة.

روابط البث المباشر

رابط بث مجمع
https://www.swefonline.com/Live/14/02/2014

1 – مدينة وبندر بنى سويف .. على الرابط التالى
http://bambuser.com/channel/swefzero

2 – مدينة الفشن – بنى سويف ..علي الرابط التالي
http://bambuser.com/channel/ahmed4554

3 – مدينة ببا – بنى سويف .. على الرابط التالى
http://bambuser.com/channel/beba25

4 – مدينة سمسطا – بنى سويف … على الرابط التالى
http://bambuser.com/channel/modysad57

Facebook Comments