تقدم الانقلابي طارق محمود -أمين عام ائتلاف دعم صندوق تحيا مصر- ببلاغ إلى المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، ضد د. سيف الدين عبدالفتاح أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، بتهمة التهكم على قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي.


واتهم البلاغ عبدالفتاح بأنه "دأب من خلال مدخلاته التي يجريها مع القنوات الفضائية، على التهكم على السيسي بعبارات سب وقذف، تقع تحت طائلة التأثيم، وهو ما ارتكبه المقدم ضده البلاغ خلال المداخلة التي أجراها مع قناة "مصر الآن" التي تبث من تركيا بتمويل من جماعة الإخوان المسلمين، كما هو موضح بـ"السي دي" الذي أرفقه في البلاغ"، حسب نص الاتهامات في البلاغ.


وأضاف، أن سيف عبدالفتاح "دأب على ازدراء مؤسسات الدولة، والتحريض عليها من خلال تلك المداخلات، وهو بذلك يكون قد ارتكب الجرائم المؤثمة قانونًا بنص المادة 171 و179 من قانون العقوبات"، بحسب نص البلاغ.


وطالب طارق محمود، بالتحقيق الفوري والعاجل فيما تضمنه هذا البلاغ، وضم جميع التصريحات والتعليقات على المواقع الخاصة بسيف عبدالفاتح، لإثبات ارتكابه لجريمة السب والقذف، في حق السيسي، وقيامه بالتحريض بارتكاب أعمال القتل والعنف ضد المصريين ورجال الجيش والشرطة وقلب نظام الحكم في الدولة، على حد تعبيره. 

وطالب أيضاً بإصدار أمر بضبط وإحضار المقدم ضده البلاغ، ووضع اسمه على قوائم الممنوعين من السفر وقوائم ترقب الوصول. 

Facebook Comments