:كتب رانيا قناوي

أعلنت وزارة الصحة والسكان في حكومة الانقلاب، عن إصابة 312 تلميذًا حتى الآن، بأعراض التسمم الغذائى بمحافظات السويس وأسوان والقاهرة، مشيرة إلى نقل المصابين بواسطة سيارات الإسعاف إلى المستشفيات لإسعافهم وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم.
 
وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء، إنه فى مدرسة عثمان بن عفان الابتدائية بمنطقة كبريت البحارة مركز الجناين بمحافظة السويس أصيب 211 تلميذًا بأعراض التسمم الغذائى، وتم نقلهم لكلا من مستشفى السويس العام، ومستشفى السويس للتأمين الصحى، وذلك بواسطة 24 سيارة إسعاف.
 
أما فى مدرسة رفقه الابتدائية المشتركة بنجع العرب مركز نصر النوبة بأسوان فقد أصيب 98 تلميذًا بأعراض التسمم الغذائى، وتم نقلهم إلى مستشفيى كوم أمبو العام ونصر النوبة، وذلك بواسطة 16 سيارة إسعاف.
 
وفى مدرسة طلعت حرب الصناعية بنات بشارع شامبليون بمحافظة القاهرة فقد أصيبت ثلاثة طالبات بأعراض التسمم الغذائى وتم نقلهن إلى مستشفى قصر العينى بواسطة سيارات الإسعاف.

وكان قد أصيب عدد كبير من تلاميذ مدارس محافظة المنوفية اليوم الأربعاء، نتيجة فساد وجبة المدرسة.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إنه تبين من خلال الفحص الطبي لتلاميذ مدرسة الخضرة للتعليم الأساسى التابعة لإدارة الباجور التعليمية بمحافظة المنوفية، أن الحالات كانت تعاني من تلبك معوي، طبقا لما أفاد به وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ومدير عام المستشفيات بالمحافظة.

وأضافت الوزارة، في بيان لها اليوم، أن جميع الحالات مستقرة، وتم خروجهم جميعا من المستشفى، وجارٍ فحص الوجبة المدرسية من الجهات المعنية، حيث تم أخذ عينات من البسكويت، وبقاياه، لمعرفة أسباب الواقعة.

Facebook Comments