أجلت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طره، جلسة إعادة إجراءات محاكمة معتقل في القضية الهزلية المعروفة إعلاميا ب“أحداث أطفيح” لجلسة 4 أكتوبر للاطلاع.

كانت نيابة الانقلاب قد لفقت للوارد أسماؤهم في القضية الهزلية اتهامات تزعم اقتحام مركز شرطة أطفيح وإشعال النيران به، والشروع في القتل وتأليف عصابة مزودة بالأسلحة والذخائر، وزجاجات المولوتوف والخرطوش، بغرض التعدي على قوات الشرطة بمركز شرطة أطفيح.

وكانت المحكمة قد قضت سابقا بالسجن المشدد لمدة 15 سنة”غيابيًا” بحق 55 من الوارد أسماؤهم في القضية الهزلية كما قضت بحق 31 آخرين بالسجن لمدة 5 سنوات، إلى جانب براءة 33 آخرين “حضوريًا”.

كما أجلت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة قاضي العسكر معتز خفاجي، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طره، اليوم لأقوال الشهود، في إعادة محاكمة المعتقل سيد رمضان في القضية الهزلية المعروفة إعلاميا بأحداث الدقي والتي تعود لمطلع 2015 ، لجلسة 6 سبتمبر لحضور الدفاع.

ولفقت نيابة الانقلاب للوارد أسماؤهم في القضية الهزلية وعددهم 20 اتهاما تزعم تأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون، تنظيم تجمهر يضم أكثر من خمسة أشخاص، والتلويح بالعنف، واستعراض القوة، والقتل والشروع فيه، على نحو أدى لمصرع حمادة فتح الله، وإصابة كل من تأمر عبد الغفار، ومحمود كامل، وحسين سيد حسن، وحيازة أسلحة نارية ومفرقعات وزجاجات مولوتوف، بغرض استعمالها، للإخلال بالأمن العام.

كما قررت محكمة جنايات جنوب الجيزة، إخلاء سبيل أربعة معتقلين بتدابير احترازية، في القضية رقم 482 لسنة 2018، حصر أمن دولة عليا،بزعم نشر أخبار كاذبة من شأنها التأثير على الأمن القومي للبلاد، والانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور والصادر بحقهم القرار هم “جمال عبدالفتاح، حسن حسين، أحمد جمال مناع، محمد إبراهيم”.

Facebook Comments