أجلت الدائرة الأولى مفوضين بمحكمة القضاء الإداري، نظر الدعوى المقامة من حميدو جميل البرنس المحامي وأسامة الششتاوي، التي يطالبان فيها بوقف قرار استيراد الغاز من الكيان الصهيوني المحتل إلى جلسة يوم 21 فبراير المقبل.

وذكرت الدعوى رقم 26101 لسنه 72 ق المقامة من المحاميين والتي تختصم كلاً من رئيس مجلس الوزراء بحكومة الانقلاب ووزيري البترول والمالية، أن الموافقة على استيراد الغاز من الكيان الصهيوني مخالفة للدستور والقانون رقم 196 لسنة 2017 الذي ينظم سوق الغاز.

وأصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمحكمة عابدين حكما اليوم ببراءة 40 متهمًا في إعادة محاكمتهم فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ”التمويل الأجنبى”، وصدر الحكم حضوريًا لصالح 38 متهمًا ومتهمين اثنين غيابيًا، كما قبلت المحكمة تظلم متهم على قرار منعه من السفر.

كانت محكمة جنايات القاهرة قد قضت، في يونيو 2013، بالسجن غيابيا لمدة 5 سنوات بحق 27 من الوارد أسماؤهم فى القضية، بينهم 18 أمريكيًا.

كما قضت بالسجن حضوريا لـ5 آخرين لمدة سنتين، منهم أمريكي وألمانية و3 مصريين، والحبس سنة لـ11 مصريًا حضوريًا مع إيقاف التنفيذ، وغرمت كل متهم ألف جنيه.

وتواصل الدائرة الأولى مفوضين بمحكمة القضاء الإداري، نظر الدعوى المقامة من حميدو جميل البرنس المحامى وأسامة الششتاوي، التي يطالبان فيها بوقف قرار استيراد الغاز من الكيان الصهيوني المحتل.

Facebook Comments