..لعدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية

أغلقت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، التوقيع في كشوف الجمعية العمومية، في تمام الثانية ظهرت، بعد مد فترة التسجيل ساعتين إضافيتين.

كانت اللجنة المشرفة على انتخابات الصحفيين، قد أعلنت فتح باب التسجيل في الجمعية العمومية في تمام الساعة العاشرة صباحا حتى الثانية عشرة ظهرا، مع إمكانية مدّ التصويت لساعتين إضافيتين.

وسجل ١٣٠٠ صحفي وصحفية فقط في كشوف الجمعية العمومية من أصل ٤٣٠٠ صحفي يمثلون النصاب القانوني لاكتمال إجراءات الجمعية العمومية وانتخابات التجديد النصفي على مقعد النقيب و6 مقاعد في مجلس النقابة.

وتجرى انتخابات التجديد النصفي كل عامين في أول جمعة من شهر مارس، على أن يُعقد مجلس النقابة قبل الموعد المحدد للانتخابات للإعلان عن فتح باب الترشح وقبول أوراق المرشحين الجدد قبل موعد إجراء الانتخابات بـ15 يومًا على الأقل، حسب قانون النقابة.

وحسب لائحة النقابة، فإن الانتخابات تجرى بعد اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية 50%+1 أعضاء النقابة الذين يحق لهم التصويت، وفي حال عدم اكتمال النصاب تؤجل أسبوعين بنصاب قانوني 25%+1 من الأعضاء الذين يحق لهم التصويت، ثم تؤجل للمرة الثانية لمدة أسبوعين بنصاب قانوني 25%+1.

وينافس على مقعد النقيب كل من: "إسلام كمال، والسيد الإسكندراني، وجيهان الشعراوي، وطلعت هاشم، وعبدالمحسن سلامة، ونورا راشد، ويحيى قلاش".

Facebook Comments