كتب- أحمد علي:

 

أصدرت المحكمة العسكرية بالإسماعيلية اليوم السبت حكمًا ببراءة جميع المعتقلين على ذمة القضية 110/ 9 لسنة 2017 جنايات عسكرية الإسماعيلية بزعم إحداث حريق بمبنى مركز شباب مدينة القرين.

 

والصادر بحقهم الحكم هم: شوكت الملط "عضو هيئة الدفاع عن المعتقلين بالشرقية، وأحمد جمعة محمود، ومصعب عادل النمر، وعمار محمد عبدالعظيم، وعمرو محمد فراج. 

 

كانت مليشيات الانقلاب العسكري قد اعتقلت بتاريخ 22 ديسمبر 2016 "محمد شكوت الملط "المحامي من داخل مكتبه بمدينة أبوحماد، كما اعتقلت بتاريخ 26 ديسمبر من نفس العام أحمد جمعة، من عمله بالمعهد الديني بأبوحماد، واعتقلت فى 9 يناير من عام 2017 الطالب عمار محمد عبدالعظيم أثناء وجوده داخل لجنة الامتحان بمعهد القرين، بالإضافة لاعتقال كل من الطالب مصعب عادل النمر وعمرو محمد فرج ولفقت لهم اتهامات لا صلة لهم بها ليقبعوا جميعًا في سجون الانقلاب التي تفتقر لأدنى معاير صحة وسلامة الإنسان ليصدر الحكم اليوم بالبراءة للجميع.

 

ومن ناحية أخرى أجلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة قاضي الإعدامات شعبان الشامي،اليوم السبت  جلسات محاكمة 24  من رافضي الانقلاب العسكري، منهم 14 معتقلاً لجلسة 26 سبتمبر المقبل لسماع مرافعة الدفاع في القضية الهزلية المعروفة إعلاميًا باسم "لجان العمليات المتقدمة".

 

ومن بين الوارد أسماؤهم في القضية الهزلية رئيس حزب الفضيلة محمود فتحي، و"أحمد محمد طه وهدان"، نجل الدكتور محمد طه وهدان عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين.

 

وأجلت المحكمة ذاتها جلسات إعادة إجراءات محاكمة اثنين من رافضي الانقلاب العسكري، حكم عليهما غيابيا على خلفية اتهامهما وأخرين بالتخطيط لقلب نظام الحكم ومحاولة نشر الفوضى داخل مصر، خلال ذكرى ثورة 25 يناير عام 2016 بمنطقة دار السلام، إلى جلسة 18 سبتمبر المقبل للإطلاع، وبدء مرافعة الدفاع.

 

Facebook Comments