قررت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم الإثنين، تجديد حبس حسن بربري وهشام فؤاد وأحمد تمام وحسام مؤنس وآخرين، 15 يومًا على ذمة التحقيقات في الهزلية رقم 930 حصر أمن دولة، المعروفة باسم "تحالف الأمل".

وتضم تلك الهزلية عددًا من الصحفيين والسياسيين ورجال الأعمال، من بينهم "زياد العليمى، وحسام مؤنس، ومصطفى عبد المعز عبد الستار أحمد، وأسامة عبد العال محمد العقباوي، وعمر محمد شريف أحمد الشنيطي، وهشام فؤاد محمد عبد الحليم، وحسن محمد حسن بربرى، وأحمد تمام، وخالد أبو شادي، وأيمن نور".

من ناحية أخرى، قررت محكمة جنايات القاهرة العسكرية، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، تأجيل الهزلية رقم 64 لسنة 2017 جنايات شمال القاهرة العسكرية، والمعروفة بـ"محاولة اغتيال النائب العام المساعد" إلى جلسة 18 أغسطس.

وكان المعتقلون في تلك الهزلية قد تعرضوا للعديد من الانتهاكات، بدءًا من اعتقالهم وإخفائهم قسريا لفترات متفاوتة، حتى إغلاق الزيارة لأكثر من عام ونصف رغم تصريحات النيابة المتكررة التي كان آخرها في فبراير الماضي، فضلا عما يتعرضون له من معاملة غير آدمية بـ« سجن العقرب»، ما دفعهم للدخول في إضراب مفتوح عن الطعام منذ 47 يومًا؛ احتجاجا على تدهور الوضع الصحي وإصابة بعضهم بأمراض منها الدرن، ووصول بعضهم إلى حالة متأخرة من المرض دون علاج أو السماح بدخول الأدوية.

Facebook Comments