أعلن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، 35 مسجدًا في محافظات القاهرة الكبرى كنقاط تجمع لمسيرات تنطلق، اليوم السبت، بالتزامن مع الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير 2011.

وحدد التحالف في بيان، له 19 نقطة انطلاق في محافظة القاهرة أبرزها مسجد "العزيز بالله" بالزيتون، شرق، ومسجد "السيدة زينب"، وسط، ومسجد "نور المحمدية" بميدان المطرية، شرق، ومسجد "الحمد" بالتجمع الخامس، شرق، و"الاستقامة" في حلوان، جنوب.

وفي محافظة الجيزة حدد "التحالف" 12 نقطة انطلاق أبرزها: مسجد الاستقامة في ميدان الجيزة، ومسجد "أسد بن الفرات" بالدقي، ومسجد "خاتم المرسلين" بالعمرانية، ومسجد "مصطفى محمود" بالمهندسين، ومسجدي "الحصري"، و"راغب" بمدينة 6 أكتوبر.

وفي محافظة القليوبية، حدد "التحالف" 4 نقاط انطلاق : مسجد "التقوى" بشبرا الخيمة، ومسجد "الكبير" بالعبور، والمركز الإسلامي "أبو زعبل"، ومسجد "أبو مترد" بالخانكة.

ولم يذكر "التحالف" في بيانه وجهات هذه المسيرات، وما إذا كانت ستتجه إلى ميادين رئيسية مثل "التحرير" أو "رمسيس"، بوسط القاهرة، أو رابعة العدوية، شرقي القاهرة، أو مصطفى محمود، غرب القاهرة.

كما لم يحدد أماكن تجمع المظاهرات أو وجهتها في المحافظات الاخرى (24 محافظة)، لكنه دعا "القيادات الميدانية" إلى قيادة "الجماهير الثائرة إلي ما يحقق الأهداف".

كما دعا المصريين للمشاركة في حراك الموجة الثورية الجديدة لاستكمال ثورة 25 يناير، التي أطاحت بالمخلوع حسني مبارك، جنبًا إلي جنب كل الأحرار ومناهضي الانقلاب الجدد". وطالب أنصاره برفع أعلام مصر وصور الشهداء، وعدم الدخول في جدل حول الشعارات والهتافات.

وفي السياق نفسه، دعا بيان لحزب الحرية والعدالة، المصريين إلى الخروج في كافة ميادين مصر، اليوم السبت من أجل "استعادة مكتسبات ثورة 25 يناير المسروقة، ومحاكمة قتلة الثوار".

وحذر الحزب، في بيان له، من "المساس بسلامة رئيس مصر الشرعي المختطف الدكتور محمد مرسي، وكافة المعتقلين في سجون الانقلاب العسكري".

Facebook Comments