تداول عدد من الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بعضا من أسئلة وإجابات امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي، الذي يؤديه الطلاب اليوم، بعد مرور حوالي 45 دقيقة من زمن الامتحان.

الأسئلة والإجابات نشرت بعضًا منها صفحة “شاومينج بيغشش ثانوية عامة” وشملت أسئلة القراءة والتعبير، وإجابات أسئلة النحو والأدب.

فيما أكد مصدر بغرفة العمليات المركزية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم لحكومة الانقلاب أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني، تمكن من تتبع ورصد الطالب المسئول عن تصوير أجزاء من امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، ونشره على صفحات الغش الإلكتروني.

وأضاف أن الطالب مقيد بإحدى لجان محافظة دمياط، مشيرا إلى تحرير محضر بالواقعة واتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضده، محذرًا من محاولة تصوير أو تداول أي أجزاء من الامتحان، كما أكد أن كراسة الأسئلة “البوكليت” بها أكواد خاصة تمكن وزارة التربية والتعليم من ضبط أصحابها حال تداولها.

وذكر أن الشروع في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان، كما أن التمكن من طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان طبقًا لأحكام القانون رقم (73) لسنة 2017، الصادر بشأن مكافحة الإخلال بالامتحانات.

ومع بدء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2018 /2019، اليوم السبت الموافق 8 يونيو 2019، والذى يستمر حتى 3 يوليو المقبل تقدم لامتحان اللغة العربية الذى بدء منذ التاسعة صباحا، ويستمر حتى الثانية عشرة ظهرا، تقدم نحو 659 ألف طالب وطالبة، أمام 1817 لجنة سير امتحان على مستوى الجمهورية.

وعقب انتهاء امتحان اللغة العربية يؤدي الطلاب الامتحان في مادة التربية الدينية بدءا من الثانية عشرة والنصف ظهرا وحتى الثانية.

كان خالد عبد الحكم، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة قد قال: إن نموذج امتحان اللغة العربية المتداول عبر صفحات التواصل الاجتماعي تحت عنوان “تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة” لا علاقة له بالامتحان الذي يؤديه الطلاب اليوم السبت.

Facebook Comments