تداول ناشطون على فيسبوك، صورًا لتسريب امتحان مادة “الجغرافيا” للصف الثاني الثانوي بعد مرور نصف ساعة على بدء الامتحان.

كان جروب “2 ثانوي” على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قد قام بنشر صور قيل إنها تخص امتحان الجغرافيا الذي يمتحنه طلاب الأدبي الآن داخل اللجان إلكترونيًّا عبر التابلت، وذلك بعد مرور أقل 25 دقيقة من بدء زمن الامتحان الذي بدأ 9 صباحًا.

يأتي ذلك بعد أن قام أحد الطلاب، منذ قليل، بنشر صور من امتحان الكيمياء الذي يمتحنه طلاب “العلمي” الآن داخل اللجان، بالتزامن مع أداء طلاب الأدبي لامتحان الجغرافيا.

ويؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي، اليوم الأربعاء، امتحان الكيمياء لطلاب العلمي، والجغرافيا لطلاب الأدبي، ويبدأ الامتحانان من 9 صباحًا ويستمران حتى 11 صباحًا.

فى سياق متصل، تداولت صفحات السوشيال ميديا صورة من امتحان الهندسة وحساب المثلثات لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية، بامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي.

يُذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية بدأت الأسبوع الماضي على مستوى الجمهورية، وستنتهى غدًا.

المدرسون يستقلون جرارًا لنقلهم للجان الامتحانات

في سياق متصل، تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صورًا لاستقلال عدد من المعلمين جرارًا زراعيًّا بقرية جماجمون، التابعة للإدارة التعليمية بدسوق بمحافظة كفر الشيخ، لنقلهم للجنة مدرسة جماجمون الإعدادية، للمراقبة فى امتحانات الشهادة الإعدادية.

جاء ذلك مصحوبًا بتعليقات “هؤلاء ليسوا عمال تراحيل بل معلمين”، وكان المعلمون قد استقلوا الجرار لوجود وحلٍ وطينٍ بالشوارع، متهمين المجلس القروى لجماجمون ورئيس مركز ومدينة دسوق بالتقصير.

Facebook Comments