شهد هاشتاج "#حريتها_حق" تفاعلا من جانب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، رفضا للجرائم التي ترتكبها سلطات الانقلاب ضد الفتيات والسيدات في سجون الانقلاب، وأكد المغردون ضرورة العمل على إطلاق سراح كافة المعتقلات ووقف الجرائم ضد نساء مصر.

وكتبت خواطر: "عسكرنا دول أوسخ من اليهود.. سجنوا البنات وسابوا الحدود.. عسكر صهاينة خانوا العهود.. عسكر كلاب وبناتنا أسود.. صرخات تنادينا ولكننا نيام.. صرخات تنادينا يصفعها اللئام.. صرخات بناتنا تحملنا الآثام تصرخ فينا: أفيقوا يا كرام وأعيدوا لنا أمجاد العظام.. يا دولة فيكي الظلم على كل شكل ولون وبيحكميك يا بلادي عسكر عميل ملعون وخان الوطن والدين".

 

 

#حريتها_حق
عسكرنا دول اوسخ من اليهود
سجنوا البنات وسابوا الحدود
عسكر صهاينة خانوا العهود
عسكر كلاب وبناتنا اسود#منبر_فلسطين pic.twitter.com/ekT9g4xMYI

— خواطر ❤ (@ashgelagsa) October 19, 2019

 

 

وكتب أحمد الحسن: "الحرية لعائشة خيرت الشاطر التي تعرضت لكافه الانتهاكات بسبب انها ابنة الشاطر.. عائشة اضربت عن الطعام لسوء معاملتها من قبل إدارة السجن"، فيما كتبت ياسمين سعيد: "العسكر اعتقلوا البنات وعذبوهن وأخفوهن قسريا.. مع حكم العسكر ماتت الشهامه والمروءة.. حسبنا الله".

 

 

#حريتها_حق
العسكر اعتقلوا البنات
عذبوهن
اخفوهن قسريا

— ياسمين سعيد (@yasmeen_saidd44) October 19, 2019

 

 

وكتب آدم مرسي: "أكثر من 800 يوم من الانتهاكات المتصاعدة مرت وما زالت عصابة العسكر تحتجز “علا”، ابنة فضيلة الدكتور يوسف القرضاوي، قيد الحبس الانفرادي فى ظروف احتجاز تتنافى مع أدنى معايير سلامة وصحة الإنسان"، فيما كتبت أفنان: "هدى عبد المنعم التي تجاوز عمرها ٥٠ عاما مجرد أنها دافعت عن حقوق المعتقلين اعتقلوها وأخفوها قسريا.. في بلاد الظلم لا خطوط حمراء ولا نخوة ولا مروءة".

 

 

#حريتها_حق
الاستاذ هدى عبد المنعم التى تجاوز عمرها ٥٠ عاما
مجرد انها دافعت عن حقوق المعتقلين اعتقلوها واخفوها قسريا
فى بلاد الظلم لا خطوط حمراء ولا نخوة ولا مروءة pic.twitter.com/6dG2lxYgTo

— afnan (@afnan30408) October 19, 2019

 

 

وكتب محمود اللول: "وثق عدد من مراكز حقوق الإنسان قيام قوات أمن الانقلاب بتعذيب وتهديد النساء في مقر الأمن الوطني مما دفعهن  للإعلان عن إضرابهن عن الطعام احتجاجا على ما تعرضن له من تعذيب"، فيما كتب أحمد شاكر: "علا القرضاوي بعد البراءة تلفيق تهم جديدة واستمرار الاعتقال.. إسراء تدخل في إضراب عن الطعام بعد تعرضها للتعذيب في الحجز.. اللهم انتقم من العسكر الأنجاس.. نقل عائشة الشاطر للمستشفي لتدهور حالتها بعد دخولها في الإضراب عن الطعام".

 

 

#حريتها_حق علا القرضاوي بعد البراءة تلفيق تهم جديدة واستمرار الاعتقال ..اسراء تدخل في إضراب عن الطعام بعد تعرضها للتعذيب في الحجز…اللهم انتقم من العسكر الانجاس pic.twitter.com/1JItk3WkLt

— احمد شاكر (@ahmedshakr22) October 19, 2019

 

Facebook Comments