كتب- أحمد علي: 

تصدر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأحد، حكمها في القضية الهزلية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث حي الوراق" والتي تضم 3 من مناهضي الانقلاب.

 

كما تواصل المحكمة ذاتها جلسات القضية الهزلية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية إمبابة" والتي تضم 16 من مناهضي الانقلاب العسكري بزعم إنشاء جماعة أٌسست على خلاف القانون.

 

تواصل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة جلسات إعادة محاكمة أحد مناهضي الانقلاب العسكري في القضية الهزلية المعروفة إعلاميًا بـ"احداث الطالبية".

 

وتنظر محكمة جنايات القاهرة في تجديد حبس الصحفي محمد البطاوي والمعتقل على ذمة، القضية رقم 503 لسنة 2015 حصر امن دولة، بزعم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف احكام القانون نشر اخبار وبيانات كاذبة.

 

كما تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بطرة، جلسات محاكمة 30 من مناهضي الانقلاب العسكري في القضية الهزلية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث المطرية" والتي تعود لتاريخ 25 يناير 2015 بزعم القتل العمد والشروع فيه وحيازة أسلحة نارية، والتجمهر وارتكاب أعمال عنف بمنطقة المطرية.

 

كما تواصل محكمة جنايات جنوب القاهرة،بالتجمع الخامس محاكمة وزير السياحة الأسبق زهير جرانه فى القضية المعروفة باستيلاء زهير جرانة على المال العام لاتهامه بالتربح والكسب غير المشروع و الحصول لنفسه على مبلغ 18 مليونا و 956 ألف جنيه.

 

وتعقد المحكمة نفسها، جلسة نظر استئناف يوسف والى وزير الزراعة الأسبق وآخرين، على قرار النائب العام بمنعهم من التصرف فى أموالهم،.

 

وتواصل المحكمة ذاتها جلسات قضية الاستيلاء على المال العام والإضرار العمدي بأموال شركة حديد الدخيلة والمتهم فيها رجل الاعمال أحمد عز و٦ آخرين من قيادات وزارة الصناعة، بتهمة الاستيلاء على المال العام والإضرار العمدي بأموال شركة حديد الدخيلة.

Facebook Comments