كتب أحمد علي:

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، الاستماع للمرافعة فى القضية الهزلية المعروفة إعلاميا بـ"اغتيال هشام بركات نائب عام الانقلاب"، وتضم القضية الهزلية 67 من مناهضى الانقلاب من عدة محافظات تعرضوا للاعتقال التعسفى والاختفاء القسرى لمدد متفاوتة تعرضوا خلالها لعمليات تعذيب ممنهج، وفقا لأقوالهم أمام المحكمة وما وثقته العديد من المنظمات الحقوقية.

وفى الجلسة السابقة أمس دفع المحامي منتصر الزيات فى مرافعته ببطلان اعترافات المعتقلين، مؤكدا أنها جاءت وليدة الإكراه والاحتجاز الباطل، وقال إن سيناريو وأوراق القضية والتحقيقات لو تم إنتاجها لخرج منها مسلسل يضاهي "حريم السلطان"، وطالب باستكمال التحقيقات فى الواقعة، وتوجيه الاتهام إلى ضباط الأمن الوطني الذين باشروا التحقيقات مع المعتقلين، مشيرا إلى أن القضية لا يوجد فيها دليل واحد سوى اعترافات المعتقلين التي تمت تحت التهديد والتعذيب.

كما تواصل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، جلسات القضية الهزلية المعروفة إعلاميا بهزلية "أحداث مجلس الوزراء" التى تضم 136 من مناهضى الانقلاب العسكرى بزعم التجمهر، التظاهر دون إخطار، حرق المجمع العلمي، الاعتداء على الممتلكات العامة.

وتصدر محكمة النقض المنعقدة بدار القضاء العالي حكمها فى النقض المقدم من وزير الزراعة الأسبق ومدير مكتبه على الحكم الصادر ضده فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"رشوة وزارة الزراعة".

وتواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، جلسات محاكمة 16 من جمهور نادي الزمالك فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"مذبحة الدفاع الجوي" بزعم التجمهر، القتل العمد والشروع فيه.

Facebook Comments