كتب رانيا قناوي:

ينظر اليوم الخميس قضاء الشامخ، عددا من الهزليات التي يحاكم فيها الشعب المصري لمعارضة الانقلاب العسكري، حيث تستهل المحكمة العسكرية التابعة لجنرالات العسكر يومها بنظر هزلية "اقتحام مكتب تموين ديرمواس" في محافظة أسيوط، التي يحاكم فيها 3 مدنيين بتهمة الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، التي حجزت من الجلسة الماضية 18 يناير 2017 للمرافعة.

كما تنظر المحكمة العسكرية هزلية "اقتحام مجلس مدينة ديرمواس" ويحاكم فيها 9 مدنيين تم اتهامهم بنفس الاتهامات المعدة سلفا في كل قضية لمعارضي الانقلاب؛ وهي الانضمام ايضا الى جماعة اسست على خلاف أحكام القانون، والتي حجزت من جلسة 18 يناير 2017 للمرافعة.

فيما تنظر محكمة جنح مستأنف السيدة زينب، محكمة زينهم، الاستئناف المقدم من المحامى محمد عفيفى مقيم دعوى ازدراء الأديان ضد فاطمة ناعوت على حبسها 6 أشهر بتهمة إهانة القضاء، أمام محكمة جنح مستأنف السيدة زينب، والتي حجزت من جلسة 2016/12/22 للنطق للحكم.

وأمام محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة، يتم نظر استئناف نقيب التجاريين على إلغاء حكم أول درجة بفرض الحراسة القضائية على النقابة، وحل مجلس إدارتها الحالي.

وكانت محكمة أول درجة، قضت في 26 سبتمبر الماضي، بفرض الحراسة القضائية على نقابة التجاريين وحل مجلس إدارتها الحالي، وتم حجز القضية منذ جلسة 2016/12/7 للنطق بالحكم.

Facebook Comments