كتب- أحمد علي: 

 

تواصل اليوم السبت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، جلسات إعادة محاكمة 103 من مناهضي الانقلاب العسكري الدموي الغاشم  في القضية الهزلية المعروفة إعلاميًا بأحداث مجلس الوزراء.

 

ولفقت نيابة الانقلاب للواردة أسماؤهم القضية عدة اتهامات؛ منها "مقاومة السلطات، وتخريب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وتعطيل المرافق العامة عمدًا".

 

كما تواصل محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمقر أكاديمية الشرطة برئاسة قاضى العسكر محمد ناجي شحاته جلسات إعادة محاكمة المعتقل أشرف محمد علي عيسى الذي صدر حكم غيابي بحقه بالإعدام في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث قسم كرداسة".

 

كانت نيابة الانقلاب قد لفقت لـ185 من مناهضي الانقلاب عدة اتهامات، منها "التجمهر أمام مركز كرداسة، وإعداد السيارات والوسائل اللازمة لنقل المشاركين في التجمهر وإغلاق مداخل البلدة حتى الانتهاء من تخريب مركز الشرطة وقتل من فيه من ضباط وأفراد عقب فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة في أبشع مذبحها ارتكبتها قوات أمن الانقلاب في تاريخ مصر الحديث.

 

كانت محكمة جنايات الجيزة برئاسة قاضي العسكر محمد ناجي شحاتة قد قضت في شهر فبراير الماضي، بالإعدام بحق 183 مظلومًا والسجن 10 سنوات لحدث، وبرّأت اثنين، وقررت انقضاء الدعوى الجنائية بحق اثنين آخرين لوفاتهما قبل الفصل في الدعوى.

Facebook Comments