كتب- أحمد علي:

 

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم السبت، جلسات القضية الهزلية المعروفة إعلاميًا بهزلية مذبحة فض اعتصام رابعة العدوية أبشع مذبحة عرفها تاريخ مصر الحديث ارتكبتها سلطات الانقلاب وتضم 739 من مناهضي الانقلاب العسكري.

 

ولفقت نيابة الانقلاب للوارد أسماؤهم في القضية عدة اتهامات منها "الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، القتل والشروع في قتل، التجمهر، التظاهر دون إخطار".

 

كما تواصل المحكمة العسكرية بشرق القاهرة جلسات القضية الهزلية رقم 247 لسنة 2016 والمعروفة إعلاميًا بتصوير قاعدة بلبيس الجوية والتي تضم 170 من مناهضي الانقلاب العسكري بزعم التقاط صور بواسطة هاتف محمول مزود بآلة تصوير لقاعدة بلبيس الجوية تمهيدًا لاستهدافها، و وضع عبوة ناسفة بجوار قصر القبة والانضمام إلى جماعة إرهابية أسست خلافًا لأحكام الدستور والقانون الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة.

 

تواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة قاضى العسكر حسن فريد، جلسات محاكمة 20 من مناهض الانقلاب العسكرى بزعم تكوين خلية بمرسى مطروح تتبع تنظيم داعش بليبيا بعد تلفيق اتهامات لهم تتعلق بارتكاب جريمة قتل 21 مواطنًا مصرى مسيحي من العاملين في ليبيا.

 

وتواصل محكمة جنايات الإسكندرية، جلسات محاكمة 2 من أهالي الإسكندرية  فى القضية الهزلية المعروفة اعلاميا ب "متظاهري الارض بالإسكندرية " بزعم الاشتراك في تظاهرات “جمعة الأرض والتي تعود لشهر أبريل من العام الماضي، رفضا لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية.

Facebook Comments