كتب أحمد علي:

حجزت محكمة جنايات الجيزة اليوم القضية الهزلية المعروفة إعلاميا بأحدث مركز المراغة بسوهاج والتى تعود لعام 2015 للحكم بجلسة 10 مايو المقبل، التى تضم 36 من مناهضى الانقلاب العسكرى الدموى الغاشم على خلفية اتهامهم بالتظاهر والتحريض على العنف ومحاولة تفجير محطة السكة الحديد.

كما أجلت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، جلسات القضية رقم 2763 الدقى لسنة 2016، المعروفة بـ"رشوة وزارة الزراعة" لجلسة 7 مايو المقبل لحضور المحامى الأصلى للمتهم الأول، كما قررت المحكمة إخلاء سبيل المتهم الرابع بضمان محل إقامته.

وتضم القضية كلا من رئيس حماية الأراضى و3 آخرين من العاملين بوزارة الزراعة متهمين بتلقي رشوة من احدى الشركات لتسهيل بعض الإجراءات بالوزارة.

أيضا قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، تأجيل محاكمة 3 من مناهضى الانقلاب العسكرى فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"أجناد مصر 3"، لجلسة 3 مايو، لاستكمال المرافعة.

ورفضت محكمة جنايات جنوب القاهرة، الاستئناف المقدم من اثنين من ن قيادات ألتراس أهلاوي، على قرار حبسهما ضمن 8 من قيادات الألتراس 15 يوما على ذمة التحقيقات بزعم  التحريض على التظاهر.

كانت نيابة الانقلاب قد قررت فى وقت سابق، تجديد حبس 8 من كابوهات ألتراس أهلاوى، 15 يومًا فى القضية رقم 6 لسنة 2017 أمن دولة عليا، بزعم تأسيس صفحة على "فيس بوك" تدعو للتظاهر فى ذكرى شهداء مجزرة بورسعيد.

أجلت  محكمة جنايات القاهرة ،المنعقدة بمحكمة العباسية جلسة النظر فى الاستئناف المقدم من المخلوع محمد حسني مبارك ونجليه علاء وجمال مبارك لرفع الحجز عن أمواله لجلسة 27 إبريل، للاطلاع على المستندات التى قدمت اليوم.

كان المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة قد قرر فى 8 يناير الماضى بتوقيع الحجز الإدارى على أسهم مبارك ونجليه لدى شركة مصر المقاصة، التى تقدر بنحو 61 مليونا و934 ألفا و173 جنيها.

وأجلت الدائرة الأولى مفوضين بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، نظر الدعوى رقم ٣٩٣٩٩ لسنة ٧٠ ق المقامة من آية الله علاء، المطالبة بضرورة إغلاق سجن العقرب شديد الحراسة، لجلسة 18 مايو المقبل.

ووقع على عريضة الدعوى القضائية كل من مركز النديم لتأهيل ضحايا التعذيب، والتنسيقية المصرية للحقوق والحريات، ومركز هشام مبارك للقانون، والمرصد العربى لحرية الإعلام، والمفوضية المصرية للحقوق والحريات، ولجنة الدفاع عن المظلومين، ومركز حرية الفكر والتعبير، بالتنسيق مع رابطة أسر العقرب.

Facebook Comments