كتب حسن الإسكندراني:

تباين سعر الدولار الأمريكى بمستهل تعاملات، اليوم الأربعاء، في 6 بنوك، وسجل بمصرف أبوظبى الإسلامي نحو ١٨.٧٥ جنيها للشراء و١٨.٩ جنيها للبيع، في حين سجل ببنك التعمير والإسكان نحو ١٨.٨٥ جنيها للشراء و١٩.١٥ جنيها للبيع.

وسجل الدولار ببنك مصر نحو ١٨.٦ جنيها للشراء و١٨.٧ جنيها للبيع، في حين سجل بالبنك الأهلي المصري نحو ١٨.٦ جنيها للشراء و١٨.٧ جنيها للبيع.

وبلغ سعر الدولار بالبنك العربى الإفريقى الدولى نحو ١٨.٨ جنيها للشراء و١٨.٩ جنيها للبيع، بينما سجل بالبنك التجارى الدولى نحو ١٨.٦٥ جنيها للشراء و١٨.٧٥ جنيها للبيع.

فى حين صرح مصدر مصرفي فى تصريحات صحفية اليوم، بأن البنوك المحلية بدأت في رفع أسعارها، حتى تتماشى مع الارتفاع الجنوني لسعر صرف الدولار الأمريكي بتعاملات السوق السوداء، والذي تجاوز حاجز الـ 20 جنيها، وذلك عن طريق عرض سعر شراء مرضي لعملائها، حتى لا يذهبوا لتجار العملة بما لديهم من دولارات.. فى حين سجل سعر الريال السعودي 5 متوسط جنيهات بيع وشراء.

كما شهد سعر الذهب يشهد ارتفاعًا كبيرًا، اليوم الأربعاء، في السوق المصرية على الرغم من استقرار سعر الدولار في البنوك الرسمية، وعلى الرغم من حال الركود التي تشهدها السوق المصرية، إلا أن الذهب يشهد ارتفاعاً ملحوظاً اليوم.

وأكد مصدر بالسوق اليوم، أن أسعار الذهب المصري يشهد استقرارًا اليوم في السوق، وأوضح المصدر أن قيمة جرام 14 يصل 430 جنيهًا، كما أن سعر جرام الذهب عيار 18 سجل 548 جنيها، أما جرام الذهب عيار 21 سجل 638 جنيها، كما قفز سعر الجرام عيار 24 ليصل إلى 731 جنيها، واستقر جنيه الذهب عند 5084 جنيهًا.

كما شهدت أسعار الأسمنت والحديد استقراراً مشابهاً ليوم أمس ،وسجل أسمنت “أسيوط” متوسط سعر 780 جنيها، وسجل أسمنت “النهضة” 740 جنيهًا للطن، وسجل العربية للأسمنت 810 جنيهًا.

وسجل سعر أسمنت “صناعات مواد البناء” 785 جنيهًا للطن، وأسمنت “الممتاز” 780 جنيهًا، وأسمنت “السويدي” 820 جنيها.

كما تبعه سعر الحديد والذى يشهد سوقه فى مصر استقرارًا فى الأسعار، سجل سعر حديد "عز" وحديد "بشاي" 10,380 جنيها للطن، وسعر طن حديد كل من "العتال" و"عطية" 10,300 جنيه، وسعر حديد عز 10,400 جنيه، وسعر حديد بشاي 10,380 جنيها.

Facebook Comments