شهدت محاكم ونيابات الانقلاب بمختلف المحافظات نظر عدد من الهزليات، ففي الإسكندرية قررت نيابة المنتزه ثان،تجديد حبس وائل الدياسطي ومرسي عامر 15 يوما على ذمة الهزلية رقم 6163 لسنة 2018 إداري المنتزه ثان، والمعروفة إعلاميا بـ”حزب الدستور”، والتي تضم عددا من أعضاء حزب الدستور من عدة محافظات، باتهامات معلبة ب”نشر أخبار كاذبة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والعمل على تعطيل أحكام القانون والدستور”.

وقررت المحكمة العسكرية المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، تأجيل محاكمة 292 شخصا في الهزلية رقم 148 عسكرية، بشأن مسرحية “محاولة اغتيال السيسي”، إلى جلسة 8 أغسطس.

كما قررت نيابة أمن الدولة العليا، تجديد حبس الصحفي علي رشاد، وميرفت الحسيني 15 يوما على ذمة التحقيقات في الهزلية رقم 441 لسنة 2018 حصر أمن دولة، وهي ذات الهزلية الموجود فيها المحامي والحقوقي “عزت غنيم” والصحفي “معتز ودنان”، الذي أجرى حوارا مع المستشار هشام جنينة، والصحفيين الشابين “حسن البنا مبارك، ومصطفى الأعصر” وآخرين.

وقررت محكمة جنح السيدة زينب، تأييد حبس حمدي الزعيم، الصحفي بجريدة «الحياة»، لمدة ثلاث سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه، في الهزلية المعروفة بـ«صحفيين المشرحة» والتي تعود أحداثها إلى 1 يوليو 2015، حين اعتقل الزعيم أثناء تغطية استلام أهالي عدد من قيادات الإخوان جثامين ذويهم من مشرحة زينهم، بعد اغتيالهم علي يد مليشيات السيسي بمدينة 6 أكتوبر.

Facebook Comments