شهدت موجة الصحيان الثالثة لحملة “اطمن انت مش لوحدك” تفاعلًا واسعًا في مختلف أنحاء مصر، وخرج الآلاف استجابة للحملة التي أطلقها الإعلامي معتز مطر قبل 3 أسابيع، ودوّت صافرات الإنذار وغطّت الألعاب النارية سماء القاهرة والمحافظات.

وعاود هاشتاج “اطمن انت مش لوحدك” تصدره قائمة الأكثر تداولا في مصر، ونشر النشطاء آلاف الفيديوهات التي توثق مشاركتهم في الحملة.

وأطلق آلاف المواطنين صافرات الإنذار، ودوت أصوات الطرق على الأواني في جميع أحياء مصر؛ تعبيرا عن الرفض الشعبي للحكم العسكري.

وشاركت محافظات عدة للحملة كما شارك النشطاء في عدد من الدول العربية والغربية في الحملة، وانطلقت صافرات الإنذار في أسيوط والقليوبية والإسكندرية والدقهلية والشرقية، والمنوفية، كما تفاعل الأحرار في عدد من الدول العربية والأجنبية في الأردن وغزة وروسيا وسوريا.

وأكد المواطنين، خلال مقاطع الفيديو، أن الطريق في مواجهة العسكر طويل، وأن الفعالية خطوة على هذا الطريق، وأنهم سيواصلون فعالياتهم الرافضة لحكم العسكر حتى زوال الانقلاب وانتصار الثورة.

وكان عدد من المواطنين قد أطلقوا جرس الإنذار الأول لفك الحصار أمس من شوارع القاهرة الكبرى، وانطلقت مسيرة وسط القاهرة، وتعالت خلالها الصافرات تعبيرا عن الرفض الشعبي لنظام السيسي.

من جانبه كشف الإعلامي معتز مطر عن السر وراء تغيير موعد الحملة من الأربعاء إلى الخميس، مضيفا أن السبب ورود شكاوى من تسبب الحملة في إزعاج الأطفال الذين ينامون مبكرا يوم الأربعاء استعدادًا للدراسة، فتم تغيير الحملة إلى الخميس باعتباره نهاية الأسبوع.

Facebook Comments