Normal 0 false false false MicrosoftInternetExplorer4

الحرية والعدالة

قالت صحيفة "تليجراف" البريطانية، اليوم الأحد، إن النظام الحالي في مصر اعتقل الآلاف بتهم غير واضحة منذ الانقلاب، حتى أصبح اعتقال الأطفال أمرا عاديا، حسبما أشار تقرير صادر عن منظمة العفو الدولية.

وأوردت الصحيفة شهادات عدد من المعتقلين، حيث ذكر حسام- 17 عاما، أحد الشباب الذي سبق اعتقاله، قائلا: يتم منع المعتقلين من استخدام المرحاض، وأحد من الصبية الذين اعتقلوا خلال مظاهرة مؤيدة لمرسي، لم يقض حاجته لمدة 12 يوما، ما أدى في النهاية لإصابته بنزيف في الشرج.

وكشف عن أن زملاءه السجناء تعرضوا للتعذيب الجنسي من قبل قادة العنبر، الأمر الذي غض الطرف عنه الإخصائيون الاجتماعيون وحراس السجن.

وتقول هبة، إحدى المعتقلات، يتم إجبار هؤلاء المعتقلين على الجلوس مكدسين في زنزانة السجن الخانقة، وعلى تناول أطعمة مليئة بالحشرات، ويسمح لهم بالخروج لمدة 5 دقائق فقط في كل مرة، وهذا الوضع مماثل بالنسبة لآلاف المعتقلين الآخرين.

وأكد محامو "المعتقلين أن عدد المعتقلين منذ يوليو الماضي، وصل إلى أكثر من 16 ألف معتقل، بينهم 300 قاصر.
 

 

/* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:”Table Normal”; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:””; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:”Times New Roman”; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;}

Facebook Comments