تبادلت برامج “توك شو” التى تبث عبر قنوات داعمة لانقلاب 3 يوليو العسكرى، بمزيد من التناقضات والكوارث وجملة من المسكنات للمصريين، نرصدها فى التقرير التالى:

نبدأ مع عراف الانقلاب عماد الدين أديب، الذى حاول ترويج أكاذيب لقائد الانقلاب السيسى قبيل مسرحية الانتخابات الرئاسية.

حيث زعم -خلال حواره ببرنامج “على مسئوليتي” على قناة “صدى البلد”، أن أصدقاء عبدالفتاح السيسي في طفولته كانوا يطلقون عليه لقب “الشيخ عبدالفتاح”، مدعيا أنه كان يذهب لأحد الشيوخ ليعلمه القرآن، وكان حريصا على أداء صلاة الجمعة بشكل منتظم”.

أكاذيب أديب

ونبقى مع “صدى البلد” حيث عماد الدين أديب، مضيفا أن الرئيس محمد مرسي لو استمع للنصائح المتعددة التي تكررت أكثر من 8 مرات من السيسي الذي كان وزيرا للدفاع وقتها، لظل في حكم مصر حتى اليوم.

وزعم، في حواره ببرنامج “على مسئوليتي”، أن السيسي وجه له نصائح بالتوافق مع المعارضة وإلغاء الإعلان الدستوري المكمل، وتغيير الحكومة.

تبريرات خسائر الشركات

ونعرج على قناة “سى بى سى”، حيث ادعى محمد رضوان رئيس الشركة القومية للأسمنت أن عمال الشركة المتظاهرين هم سبب خسائر الشركة.

وزعم رضوان، في مداخلة هاتفية لبرنامج “هنا العاصمة”، أن الشركة تكبدت خسائر تراكمية 1,7 مليار جنيه، كما تكبت خسائر 970 مليون جنيه خلال العام المالى 2017/2016، لأنها الوحيدة التي تستخدم وقود الغاز الطبيعى، على عكس الشركات الأخرى التي تحولت للطاقة البديلة.

خيرى” كبش فداء”

وعلى قناة “سى بى سى” ادعى الكاتب مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، أن الإعلامي خيري رمضان خرج واعتذر عما قاله، وكان من الأفضل ألا يصل الأمر إلى هذه المرحلة، وطالما اعتذر فكان يجب فتح صفحة جديدة معه، لافتًا إلى أن التعامل مع الإعلام يقتضي طرقا مختلفة، وهذه ليست الطريقة التي يجب التعامل بها، ولا بد أن يُحفظ لكل شخص حقوقه.. وفقا لرأيه.

تبعته الإعلامية “لميس الحديدى” التى أعربت عن تضامنها مع الإعلامي خيري رمضان، بشأن التحقيق معه بعد اتهامه في الإساءة لوزارة الداخلية، لافتة إلى أنه إنسان على خلق، وهو أكثر شخص كان يدافع عن الداخلية.

أكاذيب الكهرباء

وفى إطار الادعاءات الكاذبة، أكد الدكتور أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية بحكومة العسكر، أن الدولة أنفقت تريليون جنيه على البنية التحتية بالمحافظات، منذ منتصف عام 2014 حتى الآن.

وأضاف -في مداخلة هاتفية لبرنامج “رأي عام” على فضائية “TEN”- أن مشروعات الكهرباء في المحافظات تكلفت 188 مليار جنيه.

الأهرامات اليابانية

وبعد خطوة السيطرة الإمارتية، عقب الإعلامي عمرو أديب، على تصريح وزيرة السياحة بعزمها على تطوير منطقة الأهرامات، قائلا: “لو عايزة تعملي حاجة واحدة في حياتك كوزيرة.. طوري منطقة الأهرامات بعد كده إمشي”.

واقترح “أديب”، خلال برنامج “كل يوم” عبر فضائية “on e”، أن تتولى شركة يابانية أو إنجليزية منطقة الأهرامات، مشيرا إلى أنه أسلوب متبع في عدد من الدول، مضيفا: “الهرم مش هيطير”.

فناكيش الكومبارس

وإلى موسى مصطفى موسى، كومبارس مسريحة الانتخابات ، والذى قال أن دخل الشاب فى مصر سيصبح 18 ألف جنيه.
وزعم “موسى”، خلال حواره على فضائية “إكسترا نيوز”، أن برنامجه يتضمن بناء مدارس نموذجية، وإلغاء الكتب وإعطاء الطالب بدلًا منها تابلت، لافتَا إلى أنه يريد إلغاء نظام الثانوية العامة الموجود الآن، وترك للطالب الحرية في اختيار المواد التي سيدرسها.

كارثة جرارات السكك

وعقب كارثة تصادم قطارى البحيرة، اعترف هشام عبدالواحد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بنواب الدم، بأنه تم تقديم 15 بيانًا عاجلًا لوزير النقل حول إهمال مرفق سكك حديد مصر.

وأوضح “عبدالواحد”، خلال حواره ببرنامج “90 دقيقة”، عبر فضائية “المحور” أن السكك الحديدية تعاني من إهمال شديد، ويوجد بها خلل في البنية التحتية، وفي الجرارات وفي المنظومة بالكامل. مضبفا: أن أكثر من 90% من جرارات السكك الحديدية متهالكة وغير قابلة للاستخدام.

ونختتم جولتنا من مطالبة عمرو أديب إيقاف عرض المسلسلات التركية في القنوات العربية قائلا: إن عرض المسلسلات التركية يدعم تركيا، معقبا: “هما بيدعمونا في إيه عشان ندعمهم”.

رد الأمانة

وإلى قناة “العاصمة” وملف “تيران وصنافير”، حيث ادعى مكرم محمد أحمد، أحد أذرع الانقلاب الصحفية والإعلامية، أن زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، جاءت بعد اختبار حقيقي للعلاقات بين الدولتين، خاصة بعد إعادة السيسي جزيرتي “تيران وصنافير” للمملكة؛ لأنها كانت أمانة لدى مصر.

Facebook Comments