نبدأ من حديث وزير مالية الانقلاب عمرو الجارحى الذى ادعى أنه لا يعلم شيئا عن تثبيت سعر صرف الدولار عند 17.5 خلال العام المالي الجديد، مؤكدًا أنه لم يتم الاستقرار عند سعر معين للدولار في الموازنة الجديدة.

وأكد -خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “هنا العاصمة” على قناة “سي بي سي”- أن ارتفاع الأسعار والتضخم لن يكون بالوتيرة نفسها التي شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أنه لا يوجد قرار حتى الآن حول تحريك أسعار السولار والبنزين قبل يونيو المقبل.

175 مليون خسائر القطارات

وإلى ملف القطارات، حيث قال المهندس عصام سليم، رئيس إحدى شركات الصيانة في السكك الحديدية، إن حجم خسائر مرافق السكك الحديدية 175 مليون جنيه سنويا.

وأضاف -خلال لقائه ببرنامج “الحياة اليوم”- أن قطارات السكة الحديدية كانت تسير مثل الساعة حتى فترة التسعينيات ويجب العمل على عودة السكك الحديدية إلى دورها المطلوب منها.

(حسنة) ابن سلمان

قال الدكتور محيي الدين عفيفي، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية: إن “ولي العهد السعودي شاهد ماكيت لأكبر مدينة جامعية للطلاب الوافدين، تسع أكثر من 40 ألف طالب، يجرى إنشاؤها وبناء معالمها على أحدث طراز، بتمويل من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في القاهرة الجديدة”.

وأضاف على فضائية «cbc»، أن هناك عددًا من المشروعات التي يتم بناؤها بتمويل سعودي، مثل قناة الأزهر، وغيرها من المشروعات الضخمة، مؤكدا أهمية الدعم المادي السعودي في عمليات التطوير!

أكاذيب تحسن الاقتصاد

ونذهب إلى “أون أى” حيث زعم شريف دلاور، الخبير الاقتصادي، أن الاقتصاد المصري تحسن عما كان عليه قبل 4 سنوات بعد الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الدولة مؤخرًا. مدعيا أنه “لولا الإصلاحات الاقتصادية لوصل الدولار الآن إلى 40 أو 50 جنيها”!

عفاريت محافظ كفر الشيخ

ومن جانبه قال محافظ كفر الشيح السيد نصر إن حريقا التهم 15 منزلا بقرية الأبعادية بالمحافظة بالكامل دون معرفة السبب، مرددا أن الأهالى تقول إن “العفاريت” هى من أحرقتها.

وأضاف عبر “دى أم سى”: عندما حضرت المطافئ تم إطفاؤها دون القرب منها، وسط دهشة مقدمة البرنامج. وهو ما دفع المذيعة للقول: يا سيادة المحافظ احنا فى 2018: ازاى حكاية العفاريت دى يا قندم؟

بلايستيشن السعودية

علق الإعلامي عمرو أديب على خبر إعلان تركي آل شيخ رئيس هيئة الرياضة تنظيم بطولة للألعاب الإلكترونية “بلاي ستيشن” في مصر، وتبلغ جائزتها نصف مليون جنيه، قائلًا: “أخيرا اللعبة بقى ليها سعر.. أي عيل فاقد ممكن يكسب 500 ألف جنيه”.

وتابع أديب، خلال برنامج “كل يوم”، حان الوقت لكي يحرص الآباء على تدريب أبنائهم في مراكز البلاي ستيشن، معقبًا: “الواد بعد ما ضيع عمره في البلاي ستيشن ممكن يغتني ويبقى معاه فلوس”.

مأساة طلاب سيناء

زعم خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي بحكومة الانقلاب، أنه من المستحيل أن يضيع العام الدراسي على الطلاب في محافظة شمال سيناء، مضيفًا:” لن نسمح بذلك على الإطلاق”.

وأشار -في مداخلة هاتفية لبرنامج “هنا العاصمة”- إلى أن جامعة العريش تضم أكثر من 5 آلاف طالب، إضافة لعدد آخر بالجامعات الخاصة، مضيفا أنه تم تأخير الدراسة حتى شهر مايو بسبب “الحرب” مردفا: “من الصعب في الوقت الحالي نقل الطلاب إلى جامعات أخرى مثل جامعة قناة السويس بسبب أعداد الطلاب الكبيرة”.

Facebook Comments