..بعد صفقة "رز البحر الميت"

كتب- حسن الإسكندراني:

 

دشن نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي القصير " تويتر"  اليوم الأحد، هاشتاج حمل وسم #الامور_ المستعجله، ردًا على قرار محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، والتي قضت بإسقاط حكم الإدارية العليا، وبطلان اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية، واعتبار الحكم منعدمًا.

 

وغرد نشطاء وسياسيون على الأمر بمصرية الجزيرتان ،حيث قال الكاتب الصحفى وائل قنديل،الأمور المستعجلة : الشعب المصري باطل وتيران وصنافير سعوديتان.بينما قال الناشط والمحامى والحقوقى عمرو عبد الهادى: السيسي لا يستطيع خداع السعوديين اساتذة القانون،حكم الامور المستعجلة حكم شكلي لا قيمة له،حكم المحكمة الادارية بات نهائي بمصرية تيران وصنافير.

فى حين غرد المهندس حاتم عزام،تيران و صنافير مصريتان ..رغم أنف كل خائن يبيع أرضه . حتي محكمة الأمور المستعجلة ليست محكمة موضوع..يعني الإصرار علي بيع الارض خيانة مفضوحة .

وعلق المهندس هيثم الحريرى ،حكم المحكمة الإدارية العليا حكم بأن لا يجوز الطعن عليه،محكمة الأمور المستعجلة غير مختصة وحكمها والعدم سواء،#تيران_وصنافير_مصرية.بينما قال عمدة شيكاغو:بعد حكم انهرده المفروض يعلقوا يافطة الرز اساس الملك ،#تيران_وصنافير_مصريه ،#محكمة_الامور_المستعجلة.

 

وأضاف خالد عبد الأخر، نظرياً: لا قيمة لحكم محكمة الأمور المستعجلة بسريان اتفاقية #تيران_و_صنافير .. لعدم اختصاص المحكمة.عملياً: لا أدري .. لعدم احترام النظام.وسخرت بوسى: *مصر*..هي دي محكمة الأمور المستعجلة؟؟! _هو ده الزبون؟.وعلق أحمد عبد العظيم: خد سيف ،خدت ،إعادة العلاقات السعودية المصرية ،هات سيف ،خد ،محكمة الأمور المستعجلة تلغى حكم مصرية تيران وصنافير  ،جمعية ودايرة يابا.

وغرد الكاتب الصحفى سليم عزوز على الحكم، حكم محكمة الامور المستعجلة بمعاونة السيسي في تسليم الارض المصرية للسعودية.. حكم تخلق في رحم البطلان.. وهو والعدم سواء.فى حين غردت ناهد: محكمة الامور المستعجلة احكامها دايماً لصالح النظام فحكمها لا صادم و لا  له علاقة بترتيبات ،لو راجل يورينا ازاي هيسلمها.

 

جدير الإشارة إلى أن محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، قضت اليوم الأحد، بإسقاط حكم الإدارية العليا، والذي قضى ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية، واعتبار الحكم منعدمًا، وذلك في الدعوى التي أقامها المحامي أشرف فرحات، لوقف تنفيذ حكم "الأمور المستعجلة" بسريان الاتفاقية. 

 

وطالبت الدعوى بصدور حكم بصيغة تنفيذية موضوعية بإسقاط مسببات الحكم الصادر من مجلس الدولة، وانعدام الحكم واعتباره كأن لم يكن، وإزالة كل ما له من آثار في تنفيذ الحكم الصادر من محكمة مستأنف الأمور المستعجلة بسريان اتفاقية تعيين الحدود بين مصر والسعودية.

Facebook Comments