كتب: أحمد علي
تواصلت مظاهرات "يناير ثورة شعب"، مساء اليوم، بعدة مظاهرات انطلقت في عدد من محافظات الجمهورية، ضمن موجة "ارحل" الممتدة، بدعوة من التحالف الوطنى لدعم الشرعية؛ استمرارا للحراك الثورى المناهض للانقلاب العسكرى، بالتزامن مع ذكرى جمعة الغضب 28 يناير 2011، جاء أبرزها من الجيزة والشرقية والدقهلية.

ففى الجيزة، رفع شباب الثورة بالمهندسين أعلى كوبري أحمد عرابي لافتات "اغضب خليك راجل"، وسط تفاعل كبير من المارة وأصحاب السيارات.

وفى الدقهلية، انطلقت 5 مظاهرات متنوعة من بلقاس ونبروه والمنزلة وأجا، تنوعت ما بين الوقفات والسلاسل البشرية، واختتمت بمسيرات تعالت خلالها الهتافات والشعارات المناهضة للانقلاب العسكرى وجرائمه، والداعية إلى وحدة الثوار لإنقاذ البلاد.

وفى الشرقية، نظمت حرائر أبوكبير، بمشاركة "طالبات ضد الانقلاب"، سلسلة بشرية امتدت داخل شوارع المدينة، رفعت الحرائر خلالها لافتات تحمل عبارات التنديد بجرائم العسكر، وتطالب بعودة المسار الديمقراطى، والإفراج عن المعتقلين، ومحاكمة كل المتورطين فى جرائم بحق مصر وشعبها.

كما نظم ثوار منيا القمح مسيرة، سبقتها سلسلة بشرية على طريق "منيا القمح- السعديين"، رفعوا خلالها لافتات "يناير يجمعنا" و"ثورة 25 يناير كرامة شعب" و"الثورة مستمرة"، وسط تفاعل كبير من الأهالى، ومشاركة متميزة لشباب الثورة.

نبروه
http://bambuser.com/v/6614106

Facebook Comments