حافظ وسم #جمعة_الغضب_25_سبتمبر على صدارة الأعلى تداولا في مصر لليوم الثاني على التواصل بنحو 125 ألف تغريدة مرشحة حتى كتابة هذه السطور.
ولم يعبأ المشاركون عبر الهاشتاج الأوسع انتشارا بإخفاء @TwitterMENA تويتر الشرق ألأوسط والموجود في دبي له بإيعاز من سلطات الإمارات لشركة التواصل الاجتماعي الأبرز في عرض نتائج الهاشتاجات بشكل آنٍ.
ومن بين المغردين على الهاشتاج الفنان عمرو واكد الذي كتب أن "هتافات #يسقط_يسقط_حكم_العسكر و #ارحل_يا_سيسي تهز قرى مصر لليوم الخامس على التوالي وده قبل يوم.. وده رغم أنباء الاعتقالات وضرب المتظاهرين بالخرطوش والآلي… حاجز الخوف لم يعد حاجز في قرى مصر".

وناشد الناشط "عمر الشاذلي" كل رجال مصر في القري والمدن والمحافظات بضرورة قطع الطرق الرئيسية بداية من مساء اليوم لمنع خروج الحافلات التي تنقل الموظفين والعمال بالإجبار لتأييد السيسى في شارع المنصة بالقاهرة غداً وعلي رجال محافظات الصعيد قطع الطرق من عصر اليوم.
وأضاف "الكل يصلي ركعتين ويستغفر ربنا ويصلي علي النبي ونهجم علي #ميدان_التحرير النهاردة الساعة 9 ، واللي يكلمك إخذقله عينه بالحجارة ، لازم نتشجع ونضحي علشان بلدنا ، وقبل ما حد يقول ده قاعد في أوروبا ومش هامه حاجة ، لازم تعرفوا أن أنا وغيري دفعنا الثمن غالي أوي".

أما المحلل السياسي والأكاديمي الموريتاني محمد المختار الشنقيطي فقال: "الشعب المصري هادئٌ صبورٌ، لكن العرب تقول: "احذرْ غضبة الحليم"، وسنرى قريباً بإذن الله غضبة جديدة بأرض الكنانة، تغسل عار #السيسي_عدو_الله عن وجه #مصر، وتضعها في مكانها الذي تستحقه رسالةً وحضارةً: "إنهم يرونه بعيداً ونراه قريبا".

واستعرضت صفحة محمد علي الرسمية استمرار الانقلاب بهدم بيوت المصريين

https://twitter.com/Moaliofficial_/status/1309173075708084225

وكشف حساب "ثورة شعب" أن بيان حزب النور الذي يحذر من النزول في 25 سبتمبر إنما يعتبر عن أن "حزب النور وصمة عار على الاسلاميين .. مشوفناش منه اعتراض على تطبيع ولا هدم البيوت وتشريد الناس .. ولا اي موقف إيجابي لأي انتهاك من النظام للشعب المقهور  .. وأتكلم دلوقتي وبيحذر من النزول في #جمعة_الغضب_٢٥سبتمبر ..".
وأضاف ".. البيادة لن ترضى عنكم وهتاخدوا صفر تاني .. مش قادر تنزل اسكت .. بسيطه اهي".

وكتب محمود "@MamoudKhoder"، "عندما قال السفّاح الهمجي السيسي إنني لن أبقى ثانية اذا نزلتوا و طلبتم مني الرحيل كان يقصد الفنانين والضباط و الإعلاميين العاملين لدى المخابرات ولم يكن يقصد الشعب المقهور.. أيها الانقلابي المخبول ليس بالأمن وحده تُبنى الأوطان.. كرامة الإنسان هي المطلوب".

يد الله تعمل
وأضاف "Dr. Mohamed" أن يد الله تعمل وقال "#جمعه_الغضب_25_سبتمبر ياجماعه تويتر يا اصحاب الاستراجيات والتكتيكات الثوريه والنظريات والتوقعات الامنيه وترسانات غدا العسكريه ممكن ترحمنا شويه.. من يوم ٢٠ إلى اليوم إلا أرى إلا يد الله تعمل فقط لم تكن أنت أو غيرك محركا على الأرض .. ارجوك طمن الناس وشجعهم وانشر الأمل وصلى لله وادعى".

واعتبرت "EMMY" أن "سقوط السيسي يعني سقوط مشروع الصهاينة في الأمة العربية يعني عودة تيران وصنافير يعني عودة النيل يعني عودة حقنا في الغاز يعني سقوط كل دولار اقترضه من الخارج.. الثورة في كل حته مش مهم التحرير المهم التحرر".
وعلق الصحفي اللبرالي عمر خليفة قائلا: "لا أعلم أن كنا سننجح هذه المرة لكن ما أعلمه أن سيكون هناك مرات أخرى.. لأنك فى النهاية موظف،موظف حرامى يرشى مئات من الآلاف لكى يؤمن ضهره و كرسية.. لكن من يناصرك من أجل الجاة عندما يأتى الفيضان و هو آت آت سيفر بعيد عن سفينتك بالظبط كما ركضت الشرطة فى ٢٨".

Facebook Comments