تواصل المحاكم التابعة لسلطات الانقلاب العسكري، اليوم الأحد 25 أغسطس 2019م، جلسات عدد من القضايا الهزلية المفبركة؛ حيث تم تلفيق التهم فيها لعدد من الرموز السياسية والشعبية والثورية لأسباب سياسية انتقامية.

وتأتي في مقدمة هذه القضايا الهزلية المنظورة، اليوم، هزليات "حادث الواحات" و"خلية الوراق".

وفي هزلية "حادث الواحات" تستكمل محكمة جنايات غرب العسكرية، المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، محاكمة 43 معتقلا الى جانب 2 غيابي في القضية الهزلية رقم 160 لسنة 2018 جنايات غرب العسكرية؛ حيث تستمع لمرافعة الدفاع.

وتعود أحداث القضية الهزلية ليوم الجمعة الموافق 20 أكتوبر 2017 بالمنطقة الصحراوية في الكيلو 135 طريق الواحات البحرية بعمق كبير داخل الصحراء وصل بـ35 كم.

ولفقت نيابة الانقلاب للوارد أسماؤهم في القضية اتهامات تزعم التورط في حادث الواحات الذي استهدف عددًا من رجال الشرطة بالواحات واختطاف النقيب محمد الحايس، والذي أسفر عن مقتل 16 من قوات الأمن وإصابة 13 آخرين.

وتستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة جلسات إعادة محاكمة 5 معتقلين في القضية الهزلية المعروفة إعلاميًّا بهزلية “خلية الوراق”.

ولفقت نيابة الانقلاب للوارد أسماؤهم في القضية الهزلية اتهامات تزعم حيازة أسلحة نارية، والقتل للمدنيين ورجال الشرطة، والانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، وحيازة منشورات تحريضية، واستهداف المؤسسات العامة.

وكانت الدائرة 14 بمحكمة جنايات الجيزة، برئاسة قاضي الانقلاب معتز خفاجى، قد قضت في 1 فبراير من عام 2017، بأحكام ما بين الإعدام والسجن والبراءة للوارد أسماؤهم في القضية الهزلية.

وقضت محكمة النقض، في 10 أبريل الماضي بقبول طعن المحكوم عليهم بالإعدام والسجن المؤبد في القضية الهزلية المعروفة إعلاميا بـ”خلية الوراق”، وقررت إعادة محاكمتهم.

كما تواصل الدائرة السادسة بمحكمة جنايات الزقازيق والمنعقدة بمجمع محاكم بلبيس جلسات محاكمات 27 شرقاويا من عدة مراكز على خلفية اتهامات ملفقة تزعم الانضمام لجماعة محظورة وحيازة منشورات لموقفهم من التعبير عن رفض الفقر والظلم المتصاعد منذ الانقلاب العسكري الدموي الغاشم.

كانت قوات الانقلاب قد اعتقلت المواطنين الذين تجرى محاكمتهم اليوم خلال حملات الاعتقال التعسفى التي تشنها بشكل متصاعد على بيوت الأهالي بجميع مراكز المحافظة دون توقف.

وبينهم من فاقوس "خالد عبدالعال نويرة ، السيد احمد عبدالفتاح أحمد ، محمد ابراهيم علي إسماعيل ، محمد حسن إبراهيم حسن ، عادل عبدالرحمن احمد حسين ، عيد عبدالستار السيد على " ومن أبوحماد "جمعة السيد يوسف مرسي " ومن الصالحية "احمد السيد يــس كيلاني ، وائل عادل حسن محمد ".

ومن الحسينية "محمد عبدالله محمد عوض ، حمد عبدالوهاب محمد عطية  ،غريب السعيد مسعود ، محمد عبدالجبار احمد مصطفى  ، محمد سليمان حسن عبدالرحمن ، نادر جلال محمد حسن الخياط ، السيد محمد محمد حسن ".

ومن مشاة أبوعمر "احمد عبدالحميد محمد جندل " ومن أبوكبير  "ساهر فوزى اسماعيل عبدالدايم ،  أشرف السيد السيد عطيه ، محمود عبدالمعز ياقوت " ومن أولاد صقر " احمد السيد الغمري الشوادفي، السيد عوض على محمد ،هاني الشبراوي محمد علي".

ومن الإبراهيمية " محمد السيد السيد حسن ،أحمد محمد أحمد محمد ،محمود بكري محمد عبده " ومن منيا القمح "عمر خالد رشدي و3 آخرين  ".

Facebook Comments