شهدت مصر خلال الساعات الماضية العديد من الحرائق وانهيارات المباني بسبب الأحوال الجوية والبنية التحتية المنهارة في معظم المحافظات؛ ففي الأقصر لقي 3 أطفال مصرعهم (طفلان وسائحة ألمانية) وأصيب 10 مواطنين، مساء أمس الثلاثاء، نتيجة انهيار عقار مكون من 3 طوابق، في منطقة حوض المياه، بجوار مزلقان القراريش.

وقال مصدر طبي، في تصريحات صحفية، إنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات الأقصر الدولي والأقصر العام، فيما أفاد شهود عيان بأنهم فوجئوا بانهيار العقار المبني بالطوب اللبن والذي توجد به مجموعة ورش إصلاح غسالات بالطابق الأول، مشيرين إلى إصابة عدد من الأشخاص أثناء سيرهم بالشارع المجاور للعقار، فيما يجري البحث عن آخرين أسفل الأنقاض.

وفي أسوان، انهار منزل في منطقة نجع السايح التابعة لمدينة البيصلية بمركز إدفو؛ ما أسفر عن إصابة ٦ مواطنين، بينهم سائح يدعى فؤاد أحمد ٦٥ سنة، مصاب بجرح عميق في الرأس، وتم نقلهم إلى مستشفى “السباعية” لتلقي العلاج.

وفي الإسكندرية، اندلع حريق بإحدى شركات الوقود بمنطقة نجع العرب غرب الإسكندرية، وتبين من المعاينة الأولية أن سبب الحريق أعمال حفر تجري بالمنطقة بواسطة معدة ثقيلة، تسببت في ماس كهربائي بأحد الكابلات؛ ما تسبب في اشتعال الحريق داخل وخارج الشركة دون خسائر بشرية.

وفي القليوبية، نشب حريق في جرار قطار “القاهرة- المنصورة” بمحطة سكك حديد قليوب؛ حيث انتقلت قوات الحماية المدنية، وتم السيطرة على الحريق قبل امتداده لعربات القطار أو كابينة قائد الجرار، وجرى استبدال الجرار والتحفظ عليه، بعد تعطل الحركة لمدة نصف ساعة.

وفي القليوبية أيضا، نشب حريق في مزرعة مستشفى الصحة النفسية بالخانكة، وقال مديرية أمن القليوبية، في بيان لها: إن النيران اشتعلت في قطعة أرض بمحيط المستشفى بها قش على مساحة فدان تقريبا داخل سور مستشفى الصحة النفسية بالخانكة البالغ مساحتها 169 فدانا تقريبا.

Facebook Comments