أعلنت وسائل إعلام مصرية الثلاثاء عن وفاة حسين سالم رجل الأعمال المصري المعروف، والمقرب من الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، مساء أمس الإثنين، في العاصمة الإسبانية مدريد عن عمر 85 عاما.

وقالت وسائل الإعلام: إن ابنته ماجدة أعلنت وفاته، دون حديث عن أي إجراءات تتعلق بدفن والدها في مصر أو إسبانيا،

ويعرف سالم بأنه "مهندس اتفاق الغاز" بين مصر وإسرائيل، والذي أثار جدلا كبيرا في مصر وخارجها، كما أنه يعد من رجال الأعمال الذين تصالحوا مع الدولة في قضايا الفساد.

وفور إعلان خبر وفاته أطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج " #حسين_سالم" للتعليق على وفاة مهندس صفقات الغاز.

وفور إطلاق الهاشتاج دخل قائمة الأكثر تداولا على موقعي تويتر وفيس بوك وتنوعت تعليقات النشطاء بين الشماتة في وفاته والدعاء له؛ لأنه الآن بين يدي الرحمن الرحيم.

وقال جمال عبد العظيم في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "#حسين_سالم ليس غريبا عن النظام فقد التحق في بداية حياته بالقوات الجوية ثم عمل كضابط مخابرات وربما يبرر هذا التاريخ لماذا لم يعاقب الرجل الذي باع الغاز لإسرائيل ببلاش؟ كما يكشف تاريخ الرجل سر تبني مبارك له و يبين ان سالم كان اصيلا في البنوة والتبني".

وغرد صاحب الحساب Shams Eldin Aloui على "تويتر" قائلا:" بموت رجل الاعمال الفاسد #حسين_سالم مات الكثير من أسرار الصفقات المشبوهة التى كان هو عرابها".

وعلق صاحب الحساب Dragons على "تويتر" قائلا:" #حسين_سالم إذا كنت ظالم أو مظلوم فربك هو الذي يعرف ماذا أساءت أو أحسنت في بلدك ومصيرك هيبقي زيك زي كل اللي زيك😑😐هو قضاء الله وهو الذي ينصف بين الظالم والمظلوم".

بدوره قال د. علي بن السعيد آل سكين على حسابه على "تويتر": " (مَا أَغْنَى عَنِّي مَالِيَهْ (28) هَلَكَ عَنِّي سُلْطَانِيَهْ) الحاقة (٢٨ : ٢٩).. كلمات يجب ألا ينساها الأثرياء والملوك في الدنيا قبل الندم في الآخرة".

وغرد صاحب الحساب Sedon على "تويتر" قائلا:" هات الفلوس ال عليك طيب #حسين_سالم".

ورأى صاحب الحساب Hareedy أن حسين سالم "نموذج وسخ لتجارة العسكر والسمسرة بثروات مصر".

وأضاف "الله يحرق العسكر ورجال أعمال العسكر والجيش الواطي اللي ربى العسكر"

وعلق صاحب الحساب Sir.Mohamed قائلا:"كومبارس و وجهه وسخة وغارت في داهية لنظام لازال يحكمنا بالحديد والنار".

بدوره غرد صاحب الحساب moaaz Uwk  على "تويتر" قائلا:"مش لاقي محاسن اذكرها ل حسين سالم والله".

وأضاف في تغريدة أخرى:"سبحان الله، فضلت ٨٥ سنه بتجري ورا مال حرام من دم الشعب ٨٥ سنه بتجمع ف ثروه ضخمه ولما سافرت عشان تتمتع بيهم مت وسيبت وراك مال لا يحصي هتتسال عليه قدام ربنا قرش ب قرش ياتري هتعمل اي،لا رحمة لك عندنا الي بيرحم ربنا".

وقال صاحب الحساب AbdelrhmanEltayyar :"مينفعش نشمت في الموت..  بس لما غازنا يتسرق ويتم السيطرة عليه من الصهاينة غير ثرواتنا تتنهب. فانا آسف مش هقول الله يرحمك يا #حسين_سالم هاقول حسبي الله ونعم الوكيل فيك وعند الله تجتمع الخصوم".

Facebook Comments