شهدت محاكم الانقلاب نظر عدد من الهزليات، وحجزت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، إعادة محاكمة المرشد العام للاخوان المسلمين الدكتور محمد بديع و12 آخرين، في الهزلية المعروفة بـ “أحداث مكتب الإرشاد” إلى جلسة 30 سبتمبر للحكم.

وأجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، مهزلة محاكمة الرئيس الشرعي للبلاد الدكتور محمد مرسي وآخرين في الهزلية المعروفة بـ “اقتحام الحدود الشرقية، إلى جلسة 9 سبتمبر.

وجددت نيابة أمن الدولة العليا، حبس ميرفت الحسيني، صحفية، 15 يوما على ذمة التحقيقات في الهزلية رقم 441 لسنة 2018 حصر أمن دولة، وويتواجد في نفس تلك الهزلية المحامي والحقوقي “عزت غنيم” والصحفي “معتز ودنان”، الذي أجرى حوارا مع المستشار هشام جنينة، والصحفيين الشابين “حسن البنا مبارك، ومصطفى الأعصر” وآخرين.

وباشرت نيابة أمن الدولة العليا، التحقيق مع المدون “إسلام الرفاعي” في الهزلية رقم 441 لسنة 2018 حصر نيابة أمن الدولة العليا، والتي قررت حبسه 15 يوم.

وجددت محكمة جنايات المنيا، حبس 10 أشخاص، بينهم 4 طلاب بجامعات مصرية، 15 يوما ، فيما قررت إخلاء سبيل 2 آخرين بكفالة مالية قدرها 1000جنيه لكل منهما، حيث كان أمن الانقلارب قد اعتقلهم مطلع يوليو الماضى، باتهامات ملفقة بالتحريض على التظاهر وإثارة الشغب بمراكز بنى مزار والمنيا ومطاى.