كتب- رانيا قناوي:

 

زعمت حكومة الانقلاب على لسان عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في حكومة الانقلاب وعلي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية بحكومة الانقلاب، بأنه تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية التابعة لوزارة الزراعة، والشركة المصرية لتسويق الأسماك التابعة لوزارة التموين، لطرح كميات من الأسماك بأسعار مخفضة .

 

وقال وزير الزراعة – في بيان اليوم الثلاثاء – إنه سيتم طرح أسماك البوري نمرة 1 بسعر 36 جنيهًا، ونمرة 2 بسعر 33 جنيهًا، كذلك أسماك البلطي نمرة 1 بسعر 16 جنيهًا، ونمرة 2 بسعر 15 جنيهًا، ونمرة 3 بسعر 13 جنيهًا، بلطي نمرة 4 بسعر 5 جنيهات.

 

وأضاف وزير الزراعة الانقلابي أن ذلك البروتوكول يهدف في الأساس إلى الحد من سلسلة الوسطاء، وخفض أسعار الأسماك، لتخفيف العبء عن كاهل المستهلك، وهو ما يأتي ضمن توجهات الحكومة والقيادة السياسية فى مصر، بالتيسير على المواطنين، وتوفير السلع الغذائية والمنتجات بأسعار مناسبة.

 

وأشار وزير التموين الانقلابي إلى أن هذا البروتوكول تم إنجازه خلال 24 ساعة فقط، والاتفاق على كافة البنود الواردة به، التزاماً بتوجيهات الحكومة والقيادة السياسية بالعمل على التخفيف من الآثار السلبية لارتفاع الأسعار.

 

Facebook Comments