Sami Abu-Zuhri, a spokesman for the Islamist Palestinian movement Hamas, addresses a news conference in Istanbul January 17, 2009. REUTERS/Osman Orsal (TURKEY)

وصفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تصريحات رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس –المنتهية ولايته- التي دعا فيها إلى تكرار نموذج "عاصفة الحزم" ضد الشعب الفلسطيني، بالتصريحات الخطيرة والغير وطنية.


ودعا الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري -في بيان صحفي صدر عن الحركة- اليوم، الأطراف العربية إلى معاقبة الرئيس عباس على تبني هذه المواقف "المنسجمة مع رغبات الاحتلال في ضرب الشعب الفلسطيني".


وقال أبو زهري، إن "عباس فاقد للشرعية القانونية، وإن وجوده في الرئاسة مرتبط بمدى التزامه بالتوافق الوطني الفلسطيني، وإنه غير مفوض باتخاذ أي قرارات أو التعبير عن أي موقف فيه خروج عن الإجماع الوطني أو الثوابت الوطنية".


وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، طالب في تصريح له، الدول العربية إلى اتخاذ موقف مشابه لعاصفة الحزم في قضايا بلدان أخرى تعاني من الفتن الداخلية والانشقاقات والانقسامات، مثل: سوريا والعراق وفلسطين وليبيا والصومال.

 

يأتي هذا التصريح عقب طلب مشابه دعا له محمود الهباش مستشار رئيس السلطة، في خطبة الجمعة يوم أمس بمسجد المقاطعة في مدينة رام الله بحضور الرئيس عباس.

Facebook Comments