كتب حسن الإسكندراني:

تصدر هاشتاجا #خان_شيخون و#ياعرب_صمتكم_خيانة، صدارة تريند تويتر، اليوم الأربعاء، على إثر الهجوم الكيميائي الذي شنّه نظام المجرم السوري بشار الأسد على بلدة خان شيخون بريف إدلب، مما أسفر عن سقوط مئات القتلى معظمهم من الأطفال والنساء.

وتداول النشطاء على السوشيال ميديا، صور وفيديوهات لأطفال قتلى "جثث هامدة"، وأخرى تظهر أطفال وهم يلتقطون أنفاسهم الأخيرة في مشهد أشبه بمجزرة بشرية كاملة الأوصاف.

ورصدت بوابة الحرية والعدالة، بعضا من تغريدات وتعليقات الرواد وبعض الساسة على مجزرة خان شيخون، معتبرين إياها عارا على رؤساء دول العالم التي انتفضت من أجل ضحايا هجوم باريس ولم نسمع لها صوتا للمجازر التي يرتكبها الأسد في حق شعبه.

حيث قال الدكتور يوسف القرضواى: اللهم عليك بأعدائك أعداء الإسلام، اللهم رد عنا كيدهم وفل حدهم وأذهب عن أرضك سلطانهم ولا تدع لهم سبيلا على أحد من عبادك المؤمنين، اللهم آمين.

فيما قال د.محمد العريفي، ما وقع في #خان_شيخون يتألم له كل من له قلب حي، وسلوك الطرق المعتدلة الصحيحة لنصرتهم يُغلق الباب في وجه العابثين المستغلين لهذه الأحداث.

الشيخ سلمان العودة، ترحم من خلال الهاشتاج على قتلى المجزرة، اللهم ارحم شهداءنا وشافِ مرضانا واربط على قلوب أحيائنا وأنزل سخطك على القوم الظالمين.

 
وعلق الدكتور القره داغى، اللهم انتقم له عاجلاً غير آجل، اللهم انتقم له عاجلاً غير آجل، اللهم انتقم له عاجلاً غير آجل.

كما تداول المغردون صورة لأب سوري يدعى "عبدالله حميد يوسف"، فقد زوجته وطفليه التوأم "أحمد وآية" في الهجوم الكيماوي على مدينة #خان_شيخون، حاملا طفليه في مشهد أحزن كل من شاهده.

كما تداول المغردون أيضا فى سخرية تغريدة رئيس وزراء الكيان الصهيوني، مستنكرين التغريدة.. وقال المستشار وليد شرابي علق قائلا " نتنياهو يدين مجزرة #خان_شيخون في سوريا ! حكام العرب في كثير من الأحوال يكونون أشد وطأة على الشعوب من الصهاينة!.

كما علق محمد مسلم قائلا: #ياعرب_صمتكم_خيانة، لما نتنياهو يشجب ويدين يبقي أكيد الحكام العرب أموات القمة العربية كانت للاتفاق على سوريا فبعد اجتماعها ضربت بالكيماوي pic.twitter.com/kCjmcuXzlT.

الإعلامي سامي كمال الدين غرد، متذكر لقاء زعماء العرب بالقمة العربية وموقفهم تجاه بشار الأسد، قائلا: #مجزرة_الكيماوي في #خان_شيخون بعد رغبة الزعماء العرب في #القمة_العربية في حل سياسي في سوريا يبقي على بشار الأسد.. الخيانة تليق بكم، حسب وصفه.

فيما قال الدكتور على العمري "اللهم اغفر لنا تقصيرنا، وأعنا لنبذل ما نستطيع.

أما المحامي الدولي محمود رفعت علق من خلال هاشتاج ياعرب_صمتكم_خيانه، قائلا: #الموصل_تباد بأيد #أمريكا و#إيران التي تقتل مليشياتها السنة في #العراق.. والعرب من يمول ذلك غير منتبهين أن الدور سيصلهم.

فى حين قال الدكتور محمد الصغير: تم إطلاق غاز السارين السام على أطفال ونساء #خان_شيخون لأنه لم يتمعر أحد لاستخدام الكيماوي قبل ذلك؛ بشار وأمثاله نواب عن الغرب في إبادة الشعب.

أما الناشطة جاسمين فوزى فقالت: #ياعرب_صمتكم_خيانه، في زمن لا ضمير ولا ذمة،بدون استنكار.. ما هذه الأمة!؟ أمة نيام في مخادعهم وف القمة، حكام يجلبون العار لأنفسهم ولنا الغمة..!!

وأضافت زهرة العرب وقد ارفقت صور الأطفال الشهداء: رحلوا عن عالم الخنوع والظلم، رحلوا لجنان عرضها السماوات والأرض، رحلوا وتركوا الحزن بقلوبنا سهم.

Facebook Comments