شهدت أروقة قنوات ماسبيرو مشادة كلامية على الهواء بين وائل الإبراشي، والمهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات فى حكومة الانقلاب، بعد أن ذكر الإعلامي أن هناك زحامًا شديدًا في مترو الأنفاق بين المواطنين ووجود تكدسات.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “التاسعة”، المذاع عبر القناة الأولى أمس الأحد. 

كورونا بتزيد

"الإبراشى” قال: "لا يوجد خلاف شخصي بيني وبين وزير النقل، وكل ما أعنيه هو المصلحة الوطنية والحفاظ على حياة المصريين، فى ظل انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد19″ الذى يجتاح العالم، وصنفته منظمة الصحة العالمية بـ”الجائحة”، ويحصد أرواح المئات فى مختلف بلدان العالم، وتابع: ”المهم إن بكرا لا نجد زحاما.. لو وجدنها بكرا هيكون موقف الوزير مش لطيف".

وزاد "الإبراشي": "أي زحام عبارة عن قنبلة موقوتة ولا يجوز أن يستمر، لو شفنا سلبيات هنسلط عليها الضوء، واللي عايز يغضب يغضب، كلنا نعمل على حل مشاكل المجتمع بالتعاون مع الحكومة".

اللافت أن حساب القناة حذف فيديو المشادة، لكن حسابات كثيرة رفعته على يوتيوب.

أكاذيب الوزير

وزير النقل في حكومة الانقلاب وجّه حديثه للإعلامي قائلًا: "مفيش زحام، وأنت ما شفتش المترو عامل إيه النهاردة، والفيديو المتداول من الأربعاء الماضي ميصحش كدا".

وأضاف كامل: "دي كانت يوم الأربعاء الماضي، هات لي صورة من يوم الخميس أو السبت وسلط الضوء على الإجراءات التى اتخذتها الوزارة.. وتقول إيه اللي اتعمل وتعرضه"، فرد عليه الإعلامي: "الصورة ليست موجهة لك.. وأنا بقول لسيادتك لسه فيه زحام يا معالي الوزير".

السوشيال "مبسوط"

فى سياق متصل، شهدت منصات التواصل الاجتماعي تفاعلا مع الاشتباك والمشادة التي حدثت بين الإبراشي والوزير.

الناشط عمرو عبد الهادي كتب: "خناقة وائل الإبراشي مع #كامل_الوزيري مش خناقة مذيع مع وزير، لا.. دي خناقة المخابرات العامة مع المخابرات الحربية، وده يؤكد كلامي اللي قلته إن المخابرات العامة نصحت السيسي للسيطرة على فيروس #كورونا بحظر تجوال كامل، بينما كامل الوزير مش راضي لأن ده هيخسرهم مليارات لو وقفوا المواصلات."

وسخرت رانيا منصور: "‏وائل الإبراشي لكامل الوزير: يعني حضرتك بتركب كل عربيات المترو فى نفس الوقت؟ كامل الوزير لوائل الإبراشي: أيوة أنا بانتشر في المكان ومش باسيب كرسي إلا لما أقعد عليه".

ورأى محمد المصري أن "‏‎‎المخابرات عارفة إيه اللي ممكن يخلي كامل الوزير يطلع عن شعوره، وخلوا وائل الإبراشي يسأله فيه.. علشان الناس وخاصة جمهور الإبراشي مش هيعجبهم رد كامل الوزير.. لاحظ بعد قفل الوزير السكة في وش الإبراشي طلع هشتاج ‎#إقالة_كامل_الوزير وبكدا يكون مطلب شعبي".

وهاجم "مصطفى غاندي" الوزير قائلا: "‏مداخلة كامل الوزير مع الإبراشي نموذج مصغر لعقلية العسكر.. إحنا بس اللي نملك الحقيقة.. إحنا بس اللي عارفين مصلحة البلد.. فين إحنا بس اللي بنخاف على البلد.#وائل_الإبراشي".

وغرد "دكتور شديد": "‏خناقة ما بين وائل الإبراشي وكامل الوزير بسبب زحام مترو الأنفاق على الهواء مباشرة.. وسيادة الفريق اتقمص وقفل السكة.. والإبراشي اللي يزعل يزعل.. مبيقدروش يستحملوا النقد بيعملهم أرتيكاريا عسكرية حادة".

كورونا مصر

وكانت وزارة الصحة بحكومة الانقلاب قد أعلنت، الأحد، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 182 حالة.

وكشف المتحدث الرسمي للوزارة، عن أنه تم تسجيل 33 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 609 حالات من ضمنهم 132 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و40 حالة وفاة.

Facebook Comments