كتب حسن الإسكندراني:
 
وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشار الأسد بأنه "حيوان" بسبب القصف الوحشي الذي ينفذه النظام السوري بحق المدنيين.. وفق الجزيرة

وانتقد ترمب، في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، الثلاثاء، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسبب دعمه لنظام الأسد. وقال ترمب إن بوتين يدعم شخصا شريرا للغاية، وهذا يمثل خطرا على العالم وعلى البشرية.

وأضاف: "عندما تلقي غازًا أو قنابل أو براميل متفجرة، أن تلقي تلك البراميل الضخمة المعبأة بالديناميت وسط مجموعة من الناس ثم تجد الأطفال بدون أذرع أو أرجل أو أوجه فهذا -بكل إنصاف- هذا حيوان".

وتابع ترامب قائلاً: "عندما شاهدت صور هؤلاء الأطفال قتلى بين أيدي أهلهم أو يصارعون للبقاء أحياء، اتصلت مباشرة بالجنرال ماتيس وسألته ماذا يمكننا أن نفعل؟ فعرض علي مجموعة من الخيارات".

إلى ذلك، قال: "إنه لا يملك خططا للدخول إلى سوريا، مؤكدًا أن التدخل الأمريكي في سوريا سيكون عبر شن ضربات جوية جديدة تستهدف النظام.

تأتي تصريحات ترمب بعد أسبوع من هجوم بأسلحة كيماوية يعتقد أن النظام السوري نفذه على بلدة خان شيخون بريف إدلب، ما أسفر عن مقتل نحو 100 شخص، الكثير منهم من النساء والأطفال، وإصابة نحو 400 آخرين.

يذكر أن العديد من الدول الغربية بينها أمريكا وتركيا أكدت قناعتها بمسئولية نظام الأسد عن هجوم خان شيخون. في حين دافعت كل من إيران وروسيا عن حليفها.


 

فى سياق متصل، تفاعل مئات الآلاف حول العالم مع تصريح ترمب؛ إذا أصبح هاشتاغ #بشار_الأسد_حيوان  يحتل ترند موقع التواصل الإجتماعى "تويتر" .وعلق ملاك بقولها: كده الحيوانات تزعل.

فى وصف صلاح العتبى بشار بقول، مات في القرية كلب فاسترحنا من عواه، خلف الملعون جروا فاق بالنبح أباه.

 

Facebook Comments