روى الشيخ محمد عبدالمقصود شهادته بحق الشيخ الثائر والداعية المجاهد الشيخ فوزي السعيد الذي وافته المنية أمس بعد صراع مع المرض.

وقال عبدالمقصود في مداخلة هاتفية لبرنامج قصة اليوم على قناة مكملين،” أحسب أن فوزي السعيد كان من الناس الذين يتميزون بالإخلاص في الدعوة إلى الله عز وجل ولم يأخذ هذا الأمر مغنما ولم يأبه لأي أمر من أمور الدنيا بل كان حريصا على توصيل الرسالة إلى الناس ولا يأنف من أن يستشير زيدا وعمرا وأي معلومة من معلومات الدين كان يسأل ما يترتب عليها من العمل وكان حريصا على أن يعيش الناس الإسلام كمنهج تطبيقي”.

وأضاف عبدالمقصود: “كان رجلا نحسبه من الصادقين ولا نزكي على الله أحدا، وما أعانني أحد على الدعوة إلى الله عز وجل كما أعانني الشيخ فوزي السعيد رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته  وخسارتنا فيه كبيرة”.

وأكد عبدالمقصود أن “الشيخ فوزي لم يعط الدنية في دينه حتى إن أمن الدولة شهدوا له بالمصداقية”، مضيفا أنه ابتلي وصمد على الابتلاء فقد دخل السجن في عهد المخلوع مبارك وفي عهد المجرم السيسي وماتت ابنته وهو في السجن واختطفت سلطات الانقلاب زوج ابنته الثانية وتم إخفاؤه قسريا لفترة من الوقت”.

وأشار عبدالمقصود إلى أن الشيخ فوزي كان يعاني فشلا  في إحدى كليتيه وبعد دخوله السجن تدهورت حالة كليته الثانية وأصيب بفشل كلوي تام بسبب الانتهاكات التي تعرض لها داخل السجن والإهمال الطبي المتعمد وحرمانه من الدواء ما تسبب في وفاته في وقت لاحق.

وصعدت روح المجاهد الصابر المحتسب الشيخ فوزي السعيد إلى بارئها، صباح أمس الأحد 8 ديسمبر 2019، بعد صراع مع الطغيان، ومع الألم والمرض، عن عمر ناهز 74 عامًا، بعدما ظل مقعدًا في بيته كإقامة جبرية من الانقلاب العسكري والمرض.

ولد فوزي محمد السعيد سيد أحمد، بقرية عرب الرمل مركز قويسنا بمحافظة المنوفية بجمهورية مصر العربية، عام 1945م، واهتم والده بتعليمه حتى تخرج في كلية الهندسة قسم كهرباء جامعة القاهرة، متزوج وله بنتان وولد اسمه أيمن، وكان يقطن في حي الظاهر بالقاهرة آخر شارع مسجد التوحيد، وهو المسجد الذي ارتبط اسم الشيخ به. حيث ظل مسجد التوحيد الموجود بشارع رمسيس، طوال سنوات عديدة، “كعبة” يطوف حولها كثير من طلاب العلم الذين يريدون أن يتعلموا دين الله- عز وجل- على يدي عالمهم الشيخ فوزي السعيد.

شهادة الشيخ محمد عبدالمقصود في حق الشيخ الراحل فوزي السعيد

شهادة الشيخ محمد عبدالمقصود في حق الشيخ الراحل فوزي السعيد #قصة_اليوم

Posted by ‎قناة مكملين – الصفحـة الرسمية‎ on Sunday, December 8, 2019

Facebook Comments