نفت وزارة التعليم في حكومة الانقلاب، فتح الباب أمام تعيين معلمين جدد خلال الفترة المقبلة لسد العجز الشديد في أعداد المعلمين بمختلف محافظات الجمهورية قبيل بدء العام الدراسي الجديد.
وقال المركز الإعلامي لمجلس وزراء الانقلاب إنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم بشأن وجود مسابقة جديدة لتعيين 40 ألف معلم، وانها نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، وأكدت عدم إعلانها عن فتح باب التعيينات لمعلمين جدد خلال الفترة الحالية”، معتبرا ما يتردد حول هذا الشأن “مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إحداث البلبلة بين المواطنين”.
يأتي هذا في الوقت الذي تعاني فيه مديريات التعليم بمختلف المحافظات من تفاقم مشكلة عجز المعلمين في العديد من التخصصات، وعدم قدرتها علي تعيين معلمين جدد، خاصة بعدما أصبحت قرارات التعليم في يد مجلس وزراء السيسي؛ الأمر الذي جعل بعض المديريات تضطر للاستعانة بعدد من الموجهين للقيام بالتدريس، في محاولة لسد جانب من هذا العجز.
كما دفع العجز الصارخ إلى منح المعلمين أنصبة من الحصص تفوق الانصبة القانونية لهم، ودفع بعض المدارس إلى اللجوء لوضع المواد التي تعجز عن حل مشكلة العجز بها في الحصص الأخيرة والتي يتم غالبا الاستغناء عنها.

رابط دائم