شهدت ساحات التواصل الاجتماعي، صباح اليوم السبت، ردود أفعال ساخرة بعد قرار القضاء الانقلابي الشامخ ببراءة نجلي الرئيس المخلوع حسنى مبارك “علاء وجمال”، في القضية المعروفة إعلاميا بـ”التلاعب في البورصة”.

النشطاء كثَّفوا من الاستهجان بعد البراءة، مؤكدين أن مصر في عهد الانقلاب تمر بمرحلة سيئة جدًّا في العدل والضمير والإنسانية.

البراءة للجميع

وصباحًا، قضت محكمة جنايات القاهرة ببراءة علاء وجمال مبارك وسبعة آخرين في القضية المعروفة إعلاميًّا بـ”التلاعب بالبورصة”، وانقضاء الدعوى الجنائية للمتهم أيمن فتحي حسين.

فريد الديب، محامى المخلوع ونجليه، زعم أن الاتهام الموجَّه كان هدفه الإساءة لأبناء مبارك، وبالتالي الإساءة إليه، مستطردًا أن أحدًا غيرهما لم يسجن على ذمة هذه القضية.

وكان النائب العام الأسبق، المستشار عبد المجيد محمود، قد أحال المتهمين إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بالحصول على مليارين و51 مليونًا و28 ألفًا و648 جنيهًا بالمخالفة للقانون.

وأسندت النيابة لجمال مبارك والمتهمين الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونًا و628 ألفًا و646 جنيهًا، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة.

أحلى من الشرف مفيش

واعتبرت مشاركات النشطاء أن البراءة سُبّة في جبين المجتمع كله. الدكتور أسامة رشدي، عضو مجلس حقوق الإنسان السابق، علق على الحدث في حكم براءة علاء وجمال مبارك في قضية التلاعب بالبورصة، قائلا: “كلهم أبرياء.. الشعب هو ابن ستين”.

وأضاف: “كان عنده حلم بالحرية وبإقامة دولة وطنية مدنية توفر لمواطنيها العيش الكريم والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية، لكنَّ الحلم تحول لكابوس، كلهم أبرياء ونحن.. “.

المهندس إبراهيم عبد الحميد غرد على الحكم قائلا: “المفروض يتحاكم آل مبارك بالكامل على إفساد بلد لمدة 30 سنة، وتخريب حياة 3 أجيال من الشعب المصري، وسرقة حبة ملايين من الدولارات”.

أما أحمد جلال فسخر من البراءة بكلمة الفنان الراحل توفيق الدقن “أحلى من الشرف مفيش”. تبعه طارق دنيش قائلا: “آخر خطوات مهرجان البراءة للجميع”. فى حين كتب “مغرد”: “الكوميديا السوداء”.

الأذرع تعمل

فى المقابل، قدَّمت منصات موالية للمخابرات التهنئة لنجلى المخلوع على البراءة، حيث كتب “عاطف حمد”: “وقد انتصر الحق على الباطل والحمد والشكر لله.. مليار مبروك آل فخامة الرئيس #مبارك.. وربنا يعوض صبركم خير يا رب”.

تبعه “نبيل”: “مبروك الحق لا يموت.. مبروك لأشرف ناس في مصر، مبروك للرئيس مبارك براءة أولاده، مبروك لمصر كلها.. مصر اليوم في عيد.. قلب أخضر قلب أخضر قلب أخضر قلب أخضر”.

Facebook Comments